الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الوردة الصفراء".. الرواية الثالثة لأماني المصري

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 02:20 م
هير نيوز


يهتم القراء في الآونة الأخيرة بقراءة الروايات، وأصبحت هي نوع الأدب المفضل لدى الكثير، حتى أن معظم دور النشر يفضلون نشر الروايات فقط بما تقابله من شعبية عالية لدى الناس؛ لكن ذلك يجعل المسألة أصعب بالنسبة لكتاب الرواية لكي يثبتوا أنفسهم في تلك المنافسة مما يجعل التميز فيها غير سهل بالمرة.

أماني المصري ذات الـ 27 عامًا ستصدر لها الرواية الثالثة في معرض القاهرة الدولي القادم 2021م، وصرحت لـ"هير نيوز" باسم الرواية ألا وهو "الوردة الصفراء" وتصدر عن دار الرسم بالكلمات العليا، وكانت الرواية الأولى لها باسم "نحو بلاد الشمس"، والثانية باسم "ألم أكن كافيا".

وتابعت الروائية أماني المصري لـ "هير نيوز"، أن الرواية تحمل قضية بنت تسمى "ليلى" وهي مريضة باكتئاب وتحمل عبء وصولها لسن الثلاثين بدون حب أو زواج أو أصدقاء، وتناقش في الرواية فكرة احتياجها لممارسة الحياة بشكل طبيعي، بالإضافة لاحتياجها لوجود شريك حياة، فتقوم باللجوء لتطبيق عبر الإنترنت تستطيع من خلاله أن تكتب كل ما تمر به عن طريق رسائل تلقى في البحر وتصل لأنحاء العالم! وفي عالم الإنترنت يأتي أمامها رسام مشهور فتقع حينها في حبه لكنه سوف يحاول استغلالها واستغلال مرضها في فنه.

حصلت أماني على بكالوريوس تجارة جامعة بنها وحاليًا هي طالبة بمعهد السينما، اهتمت بالحديث عن المرأة ومحاولة التعبير عنها، فهي على يقين بأن أكثر من يستطيع التعبير عن مشاكل المرأة هي امرأة مثلها، وفي رأيها أنه يوجد كاتبات جيدات للغاية وموجودات بشكل قوي للغاية حتى لو كانت الأضواء غير موجهة عليهن بشكل كبير، وقالت: "إن تجربة مثل الرواية الأخيره لها كانت تجربة مؤلمة للغاية لأنها كانت تريد أن تضع نفسها مكان البطلة وتشعر بنفس مشاعرها".

ads