الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عرق الخيل يستخدم لعلاج مرض خطير.. ما هو المرض وكيف يمكن استخدام النبتة لعلاجه؟

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 07:40 م
نبتة عرق الخيل لعلاج
نبتة عرق الخيل لعلاج البهاق

يعد البهاق هو حالة جلدية تتسبب في فقدان بشرتك للونها أو صبغتها. ويؤدي هذا إلى ظهور بشرتك بلون أفتح من لون بشرتك الطبيعي أو تتحول إلى اللون الأبيض، ويؤثر الأمر على الحالة النفسية للمريض، ما دفع إلى كثرة الدراسات العلمية للتوصل إلى علاج قوي وفعال لمرض البهاق، وكان آخر تلك العلاجات هو استخدام عرق الخيل، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» كيفية استخدام عرق الخيل في علاج البهاق. 





كيف يمكن علاج البهاق من خلال عرق الخيل؟ 

أثبتت بعض الدراسات أن نبتة عرق الخيل يمكن أن تستخدم لعلاج كافة أنواع الأمراض الجلدية، مثل البهاق والصدفية، ولكن فعالية تلك التجارب والدراسات في مراحلها الأولية ولم يثبت فعاليتها حتى الآن، ولكن أساسها أن تلك النبتة استخدمت منذ القدم في مجال الطب التقليدي لعلاج البهاق.

بينما يمكن من خلال نبتة عرق الخيل علاج البهاق وذلك لما تحتويه من مكونات ومركبات فعالة مثل الشيوكونين، والذي يعمل على مكافحة الأكسدة والالتهابات ما يزيد من حماية الخلايا الميلاتينية المرتبطة بظهور البهاق. 





اقرأ أيضا.. 





طرق علاج البهاق 


لا يلزم علاج البهاق، لأن هذه الحالة ليست ضارة بجسمك وهي خاصة بالناحية التجميلية فقط. أم إذا كنت تعاني من البهاق المنتشر أو إذا كانت أعراضه الجسدية تؤثر على صحتك النفسية، فيمكن لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك مساعدتك في العثور على خيار علاجي لإنشاء لون بشرة موحد إما عن طريق استعادة اللون، إعادة التصبغ، أو التخلص من اللون المتبقي، إزالة التصبغ، في بشرتك. كما تشمل العلاجات الشائعة للبهاق ما يلي:

- الأدوية.
- العلاج بالضوء.
- العلاج بإزالة التصبغ.
- الجراحة.
- عرق الخيل، إذا ثبتت فعاليته. 





اقرأ أيضا.. 



ads