الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للبحوث يكشف أسباب حدوث زلزال البساتين اليوم

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 11:03 م
زلزال اليوم
زلزال اليوم

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أسباب حدوث زلزال اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 على بعد 10 كيلو مترات جنوب شرق مدينة القاهرة، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» تفاصيل وأسباب حدوث زلزال اليوم. 



أسباب حدوث زلزال اليوم 


ورصدت الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حدوث زلزال اليوم الأربعاء جنوب شرق مدينة القاهرة، بقوة 1.96 على مقياس الزلازل ريختر. 

كما كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور طه رابح أن سبب الهزة الأرضية وزلزال اليوم بعض الأعمال الإنشائية وأعمال خاصة بمنطقة المحاجر القريبة لشرق القاهرة وفي منطقة البساتين بالأخص.

 ما أدى إلى حدوث زلزال اليوم بقوة 1.96 ريختر شعر به بعض سكان المنطقة والمناطق المجاورة مثل المعادي، وأكد رئيس المعهد أنه لا توجد خسائر في الأرواح أو الممتلكات الإنشائية خلال تصريحاته الصحفية. 




زلازل شرق القاهرة 



وفي الآونة السابقة، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن شرق مدينة القاهرة قد تعرض إلى زلزال اليوم الثلاثاء، بقوة 2 على مقياس ريختر، وكان عمق الزلزال على بعد 6 كيلو مترات من جنوب شرق العاصمة. 

بينما تعرض شرق مدينة القاهرة إلى زلزال اليوم، وفقًا لبيانات الشبكة القومية لتسجيل الزلازل، في تمام الساعة الرابعة عصرًا إلا 3 دقائق، بسبب أعمال إنشائية في المنطقة. 






اقرأ أيضا.. 


ads