الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح صحية يجب اتباعها خلال فترة الرضاعة الطبيعية

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 11:13 م
هير نيوز

تلعب التغذية السليمة للأم دورًا حاسمًا في دعم الرضاعة وضمان صحة ورفاهية الأم والطفل أثناء رحلة الرضاعة الطبيعية، لذا من المهم فهم النصائح والعناصر الغذائية الأساسية المطلوبة للأمهات المرضعات.




عند القيام بالرضاعة الطبيعية، يعمل الجسم على مدار الساعة لإنتاج الحليب الذي يلبي احتياجات الطفل الغذائية، فتناول نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية الأساسية لا يحافظ على الصحة فقط، بل يضمن أيضًا أن حليب الثدي الخاص بالأم مليء بكل الأشياء الجيدة التي يحتاجها الطفل لينمو قويًا وصحيًا.


1. العناصر الغذائية الأساسية للرضاعة الطبيعية

- الحديد والكالسيوم والبروتين وحمض الفوليك من أهم العناصر الغذائية الأساسية التي يجب على الأمهات المرضعات إعطائها الأولوية في نظامهن الغذائي، إذ تدعم هذه العناصر الغذائية الصحة العامة وتساعد في الحفاظ على إمداد قوي من الحليب لتغذية طفلك.

- فيتامين د: يساعد فيتامين د على تنظيم مستويات الكالسيوم في الجسم ويدعم صحة عظام الطفل.

- أحماض أوميجا 3 الدهنية: تعمل على تعزيز نمو الدماغ ويمكنها حتى تحسين المزاج .



2. شرب الماء الكافي

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا للحفاظ على إمداد صحي من الحليب، إذ يساعد شرب كمية كافية من الماء الجسم على إنتاج الذهب السائل (حليب الثدي) الذي يعتمد عليه الطفل للتغذية.


3. تناول نظام غذائي متوازن لدعم الرضاعة الطبيعية بشكل مثالي


من المهم تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها الأم لتغذية الجسم ورحلة الرضاعة الطبيعية.


4. الوجبات الخفيفة الصحية 

من المهم اختيار خيارات الأطعمة الجاهزة مثل المكسرات أو الزبادي أو شرائح الفاكهة أو أعواد الخضروات لبقاء الجسم نشطا وزيادة التركيز.

ads