الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تحتفل بالأسبوع الثقافي السعودي باليونان لأول مرة (صور)

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 11:29 م
الأسبوع الثقافي السعودي
الأسبوع الثقافي السعودي في اليونان

أقيم الأسبوع الثقافي السعودي في الفترة من 27 سبتمبر إلى 2 أكتوبر في العاصمة اليونانية أثينا من قبل وزارة الثقافة لتعريف الزوار بالتقاليد والعادات السعودية.






فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي


 وتضمن برنامج الأسبوع الثقافي السعودي فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية متنوعة عرضت الثقافة السعودية الغنية عبر مختلف الصناعات الإبداعية.

وتهدف المشاركة إلى تعريف المجتمع الدولي بالثقافة والتراث السعودي في اليونان، حيث عرضت لجنة المكتبات مخطوطات عربية وإسلامية نادرة، أظهرت جمال الخط العربي للزوار.

بينما كانت مشاركة لجنة المكتبات في الأسبوع الثقافي السعودي في اليونان بالتعاون مع مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي، حيث عرض الخطاطون السعوديون إبداعاتهم في الخط والنقوش التي تعكس جمال هذا الشكل الفني.






الملابس السعودية الأبرز في الأسبوع الثقافي السعودي


 وعرضت هيئة الأزياء الملابس السعودية التقليدية، وقدمت معرضًا يعكس إبداعات المصممين السعوديين في الأزياء، وعرفت بالأزياء السعودية وجمالياتها المتنوعة، وعرضت أفلاماً سعودية قصيرة، وذلك خلال فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي في اليونان. 

فيما قدمت هيئة الموسيقى عروضاً لموسيقيين سعوديين يستخدمون الآلات الموسيقية التقليدية، في حين قدمت هيئة المسرح والفنون المسرحية عروضًا شعبية متنوعة من مناطق مختلفة من المملكة.

كما قامت هيئة التراث بإقامة خيمة أثرية للزوار للتعرف على التراث الثقافي السعودي والكنوز والألعاب الشعبية البارزة في المملكة. وقدمت هيئة فنون الطهي عرضاً حياً لطهي أشهر الأطباق الشعبية السعودية في الأسبوع الثقافي السعودي في اليونان. 





اقرأ أيضا.. 


ads