الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجاحها الإداري أهلها لرئاسة قطاع التليفزيون.. نائلة فاروق

الإثنين 01/فبراير/2021 - 12:37 م
هير نيوز

سيدة مصرية ناجحة، تخطت شهرتها حدود المحلية، نموذج مشرف للمرأة المصرية، تبوأت العديد من المناصب الرفيعة، أثبتت قدرتها على العمل بكفاءة، أثبتت للجميع أن المرأة تستطيع أن تنجح إداريًا وأن لديها القدرة على تحقيق الإنجازات داخل المؤسسة التي تقودها.

نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام، واحدة من أقوى الشخصيات النسائية داخل مبنى ماسبيرو، إستطاعت من خلال نجاحها الإداري أن تتولى منصب رئيس التليفزيون.

مسيرتها العملية

كان أول بداية للعمل لها في ماسبيرو في عام ١٩٨٩، حيث شاركت في البث التجريبي للقناة الخامسة، وكانت أول مذيعة تظهر على شاشة المحطة في الإنطلاقة الرسمية لها عام ١٩٩٩ معلنةً عبارة "هنا الإسكندرية".

المناصب القيادية
تدرجت نائلة في المواقع المختلفة بالعمل داخل القناة وعملت نائبًا لرئيس القناة، ثم أُسند لها رئاسة المحطة بالتسيير، عقب أحداث ٢٥ يناير ٢٠١١، إلى أن تم تكليفها رسميًا بإدارة المحطة خلال عام ٢٠١٣.
كان لديها حلم لم يتوقف وهو تحقيق النجاح والإنجازات وتخطي جميع الصعاب التي تواجهها للوصول إلي هدف وحيد وهو النجاح ، فمنذ 2013 حتى عام ٢٠١٦ بزغ نجم نائلة في الإدارة وحققت العديد من النجاحات التي لفتت إنتباه الإعلامية الراحلة القديرة صفاء حجازي آخر رئيس اتحاد للإذاعة والتليفزيون، والتي قررت اختيار نائلة رئيسًا لقطاع القنوات الإقليمية عام ٢٠١٦.
وظلت في عملها ونجحت في عدد من الملفات، أهمها معالجة الأخطاء الكارثية على شاشات محطات القنوات المحلية وتطهير تلك القنوات من العناصر المناهضة للنظام، والتي كثيرًا ما كانت تستغل الشاشات وتسبب بين الحين والآخر أزمات لمسئولي ماسبيرو إلى أن أصدر حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، قرارًا بتوليها منصب رئيس التليفزيون.

ads