الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صفاء أحمد | مسيرة حسناء التلفزيون العربي مناصرة المرأة

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 09:57 م
صفاء أحمد
صفاء أحمد

أعلن التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الثلاثاء، الموافق الأول من أكتوبر 2024، استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد على إثر غارة على العاصمة السورية دمشق، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» مسيرة الإعلامية السورية صفاء أحمد. 






من هي صفاء أحمد؟ 


- تعد الإعلامية صفاء أحمد واحد من أبرز المذيعات على التلفزيون السوري، وذلك منذ تخرجها من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة البعث في مدينة حمص عام 2000. 

- ولقبت المذيعة السورية الشهيرة بلقب "حسناء التلفزيون"، نظرًا لأناقتها ولبقتها في فن التقديم التلفزيوني، ما جعلها تستمر في التلفزيون السوري لمدة 24 عامًا متواصلة. 

- ويعد أبرز برامج الإعلامية صفاء أحمد "رسالة حمص"، "رسالة حماة"، "صباح سوري"، وبرنامج "في أروقة المحاكم" الذي حقق نسب مشاهدة عالية في الوطن العربي. 

- تميزت حسناء التلفزيون بشدة معارضتها لأحوال المذيعات بالقنوات الرسمية السورية بالإضافة إلى التلفزيونات الرسمية العربية الأخرى. 

- وقد دخلت صفاء أحمد بوابة الإعلام من خلال دراستها في البداية للأدب الإنجليزي، ليتم اختيارها بعد ذلك ضمن مسابقة اختيار المذيعات بتخصصات ولغات مختلفة. 



كيف نعى التلفزيون السوري ومنصات التواصل صفاء أحمد؟ 


وكانت الإعلامية السورية صفاء أحمد قبل استشهادها بعدة دقائق ناشطة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتبت: "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق"، لتتهال عقب وفاتها التعليقات متمنين لها الرحمة والمغفرة. 

بينما حرص التلفزيون السوري على نعي الإعلامية في بيان رسمي، قائلًا: "تزف المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدة إثر العدوان الذي تعرضت له العاصمة دمشق".








اقرأ أيضا..


ads