الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زاهية الطيب.. سجلاً حافلاً من النجاحات.. و"خليك إيجابي" أبرز أعمالها

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 04:57 م
هير نيوز

ضربت المرأة الصعيدية أبرز الأمثلة على قوتها وتحملها الصعاب وتحقيق النجاحات وقد كان للمرأة المصرية دورًا بارزًا في الفترة الأخيرة خاصة في الحياة السياسية والاجتماعية.

زاهية عبد اللطيف محمود، إحدى سيدات الصعيد، والتي لعبت دورًا بارزًا في الحياة السياسية والاجتماعية، وتولت منصب نقيب العاملين بمديرية الزراعة بسوهاج، وعضو مجلس إدارة اتحاد العمال، وعضو مجلس محلي محافظة سوهاج سابقًا، وعضو بيت العائلة المصرية ومؤسس ورئيس مبادرة "خليك إيجابي إحنا ولادك يامصر"،  وشهرتها زاهية الطيب.

عملت عضو مجلس الشعب 2010 في بداية حياتها في العمل النقابي، واستمرت أكثر من 30 عامًا مازالت حتى الآن نقيبة للعمال بمديرية الزراعة، وتعد الوحيدة وقتها في جنوب الصعيد التي استطاعت أن تخترق وتنجح فى العمل النقابي وتصبح عضوا لمجلس إدارة اتحاد العمال.

ومنذ عامين ونصف أسست مبادرة "خليك إيجابي إحنا ولادك يا مصر"، لإحساسها بأن فئة معينة تقوم بنشر السلبيات فأردت أن تكون الجبهة المضادة السلبية ونشر الإيجابيات من خلال المبادرة.

"خليك إيجابي إحنا ولادك يا مصر" مبادرة شخصية باسمها لاتهدف للربح، ليس لها راعي ولاتنتمي لاأحزاب أو اتحادات أو ائتلافات، ولكن تأسست من أجل إبراز الإيجابيات داخل المجتمع وتحويل السلبيات لايجابيات. 

تقول "زاهية" إنها عقدت العديد من المُلتقيات بالأزهر والكنيسة بحضور المستشار العسكري والقيادات عن محاربة الشائعات، وأيضا تدريب هام عن لغة الإشارة والتعامل مع الأصم بحضور متخصصين في لغة الإشارة، كما تم استضافة نماذج من الصم للتعامل معهم فعليًا ودورة عن الإسعافات الأولية ومواجهة فيروس كورونا وأيضا.