الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التموين: حذف الفئات الغير مستحقة للدعم قبل التحويل للنقدي

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 06:37 م
التموين والتجارة
التموين والتجارة الداخلية

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنظيم قاعدة بيانات مستحقي الدعم قبل التحويل إلى الدعم النقدي وذلك لضمان حصول المواطنين على الدعم الذي يستحقونه ووصوله إلى الفئات المستحقة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 




ما هي الفئات المستبعدة من منظومة الدعم قبل التحويل للنقدي؟ 


حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية معايير استبعاد غير المستحقين للدعم قبل التحويل للدعم النقدي حيث أصبح من لديه قدرة على الإنفاق بشكل باذخ وكبير في مجال معين من مجالات الإنفاق لا يستحق الحصول على الدعم من قبل جهات التموين.

بينما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن سيتم حذف جميع الفئات غير المستحقة للدعم قبل التحويل للدعم النقدي، وأبرز تلك الفئات هم الأفراد الذين لا يرتبطون بصلة قرابة برب الأسرة التي تستحق الدعم نفسه من قبل جهات التموين. 





اقرأ أيضا.. 






تحويل الدعم إلى النقدي من قبل وزارة التموين
 


وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدعم سيصل إلى المستحقين من خلال مجهودات الوزارة لحذف الغير مستحقين وتنقية البطاقات التموينية للوصول إلى الفئات المستحقة، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرقمنة قاعدة بيانات مستحقي الدعم قبل التحويل إلى الدعم النقدي، والذي سيكون عبارة عن أموال شهرية تصرف للمواطنين المستحقين للدعم بدلًا من السلع التموينية الأساسية كالسكر والزيت والأرز وغيرهم، لضمان حصول المستحقين للدعم دون غيرهم مما لا بستحقونه ولا يحتاجون إليه. 




اقرأ أيضا.. 


ads