الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وجيهة تايلور ..واجهة مشرفة لمصر في الخارج مستشار بالولايات المتحدة

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 11:32 ص
الدكتورة وجيهة تايلور
الدكتورة وجيهة تايلور

نجحت المرأة المصرية في الخارج في إثبات ذاتها وإثبات للعالم أنها قادر على تحقيق النجاحات والانجازات في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية .

علي راس تلك السيدات الدكتورة وجيهة تايلور مصرية تعمل مستشار بالأمم المتحدة ورئيسة المؤتمرات الدولية شغلت مناصب: رئيسة المؤتمرات الدولية والرئيس الشرفى لمؤتمر الاقتصاديين العالمى ورئيس رابطة العلماء المصريين الأمريكيين في الولايات المتحدة وكندا ورئيس مجلس إدارة معهد تنمية الشرق الأوسط والعلوم.

كما تعمل أستاذا للأعمال الدولية والاقتصاد في جامعة ويلكس، ويلكس- بار، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيما حصلت على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كلارك،ورسيستر، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية. وماجستير في الاقتصاد من جامعة براون، بروفيدنس، رودأيلاند، وبكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة الإسكندرية بمصر.

فيما عملت تايلور مستشارًا لدى الأمم المتحدة وناقشت البرامج التعليمية في أكاديمية السادات لعلوم الإدارة، ومراقبا في مؤتمر الأمم المتحدة للسكان والتنمية، ومؤتمر الأمم المتحدة للوقاية من الجريمة ومعاملة المجرمين.

كما ساهمت في معظم مؤتمرات رابطة العلماء المصريين الأمريكيين في الولايات المتحدة وكندا (AEAS) والتي عقدت في القاهرة والمدن والولايات الأمريكية. وكانت رئيسا لها لمدة 4 سنوات، وشغلت مناصب رئيس المؤتمر العالمي الاقتصاديين السياسيين (COPE) وهي من مؤسسيه.

وشغلت تايلور منصب رئيس الرابطة الاقتصادية في بنسلفانيا ورئيس مجلس الكلية، جامعة ويلكس ورئيس رابطة العلماء المصريين الأمريكيين في الولايات المتحدة وكندا (AEAS)ورئيس مجلس إدارة معهد تنمية الشرق الأوسط والعلوم (MEDSI)، واشنطن ورئيس رابطة شمال شرق بنسلفانيا للعرب- الأمريكيين.

كما شغلت منصب عضو مؤسس ودائم لرابطة الاقتصاد في الشرق ومؤتمر الاقتصاديين السياسيين العالمي (COPE) ومدير نادي وايومينج فالي تورش، وعضو في مجلس أديان وايومنج فالي، وسافرت في رحلات عمل إلى أوروبا والشرق الأوسط والشرق الأدنى وأمريكا الجنوبية وجنوب إفريقيا وأستراليا.

وحصلت تايلور على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كلارك،ورسيستر ماساتشوستس الولايات المتحدة الأمريكية وماجستير في الاقتصاد من جامعة براون، بروفيدنس، رودأيلاند، وبكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة الإسكندرية بمصر.

ads