الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مروة عاطف»: المرأة في عهد السيسي تمتع بحقوق كثيرة

السبت 06/فبراير/2021 - 04:37 م
هير نيوز


قالت الإعلامية مروة عاطف: "إن المرأة المصرية تلقى كل أنواع الدعم والامتيازات، منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وذلك نظرًا لما تقدمه المرأة من دور مهم في المجتمع، حيث تعد المرأة شريكًا أساسيًا في التنمية".

وأضافت "مروة" في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن المرأة تتمتع بالعديد من الحقوق والامتيازات، والتي لم تكن تتمتع بها سابقًا، وذلك في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والذي أعطي المرأة أكثر من 15 امتيازًا في مواد القانون ولائحته التنفيذية.

وأشارت إلى أن الدولة منذ تفشي جائحة كورونا اتخذت العديد من الإجراءات لمواجهة تداعياتها، على مختلف القطاعات، وكانت أول حكومة على مستوى العالم تقوم بإصدار ورقة البرامج والسياسات المقترحة بشأن خطة مصر للاستجابة السريعة للاحتياجات الخاصة بالمرأة أثناء انتشار فيروس كورونا المستجد، آخذةً في الاعتبار احتياجات النساء ذوات الإعاقة، والمُسنات، والحوامل، والنساء في سن الإنجاب، وما يرتبط بذلك من آثار صحية ونفسية.

وأوضحت"مروة" أن ذلك يأتي في إطار أربعة محاور، هى التأثير على المكون الإنساني (الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية)، وفعالية المرأة واتخاذ القرار (العنف ضد المرأة والقيادة والتمثيل)، والتأثير على الفرص الاقتصادية، وتعزيز البيانات والمعرفة، وتم اتخاذ نحو 21 إجراءً لمساندة المرأة المصرية.

وأكدت أن المرأة المصرية تولت العديد من المناصب القيادية، حيث تواجدت في الحكومة 8 وزيرات، لافتةً إلى أن المرأة تولت منصب المحافظ في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعن دور المرأة في الإعلام، قالت"مروة": "إنها متواجدة في العديد من البرامج وتقوم بدور مهم في الإعلام المرئي والمقروء، ومن هن من شغلت مناصب قيادية داخل المؤسسات الإعلامية والصحفية، مطالبةً المرأة ببذل العديد من الجهد والعمل على تطوير المؤسسة التي تعمل بها".

"مروة عاطف" إعلامية مصرية عملت في قناة الحياة 2014، قدمت فيها فقرات فى أكثر من برنامج داخل القناة، ثم التحقت لـ قناة "on" الفضائية عام 2018، وهي خريجة آداب اجتماع، وكان حلمها وهي طالبة في الثانوية العامة، أن تلتحق بكلية الإعلام لكن لم يتوقف حلمها، حيث التحقت بعد التخرج من الجامعة في عدد من القنوات، وعملت معدة برامج، ثم مراسلة، ثم عملت مقدمة برامج.