الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رشا إسحاق: انتخاب مصر لرئاسة لجنة بناء السلام "دليل ثقة"

الجمعة 05/فبراير/2021 - 12:17 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة رشا إسحاق، عضو مجلس الشيوخ، إن انتخاب مصر لرئاسة الدورة الـ ١٥ للجنة الأمم المتحدة لبناء السلام جاء خلفًا لدولة كندا بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك عقب اعتماد الترشيح المصري على مستوي المجموعة الأفريقية في نيويورك لتصبح مصر مرشحًا ممثلًا لأفريقيا لتولي هذا المقعد الهام.

وأكدت رشا إسحاق لـ"هير نيوز"، أن انتخاب مصر لرئاسة لجنة بناء السلام للمرة الأولي يعد تكليلًا لجهود الدبلوماسية المصرية على مدار عقد ونصف، كما يعد دليلًا على الثقة الأممية والأفريقية في قدرة مصر على مواصلة تعزيز دور منظومة بناء السلام بالأمم المتحدة على النحو المطلوب.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى أن مداخلات أعضاء اللجنة أظهرت حفاوة وتقدير بالغين بدور مصر الرائد في بناء السلام وتأكيد التزام عضوية اللجنة بدعم أجندة بناء السلام وتأييد أولويات الرئاسة المصرية، مما يستدعى الفخر والاعتزاز بهذا النجاح الجديد لمصر في الأمم المتحدة.

ووجهت النائبة رشا إسحاق، التحية والتقدير للشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا النجاح الملحوظ، متوقعةً المزيد من النجاحات والإنجازات داخليًا وخارجيًا فى ظل وجود قيادة حكيمة تدفع مصر نحو الأمام باستمرار، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أنه تم انتخاب الدولة المصرية لأول مرة لرئاسة الدورة الخامسة عشر للجنة الأمم المتحدة لبناء السلام، وذلك خلفاً لدولة كندا في الاجتماع الرسمي الذي قامت بعقده اللجنة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك؛ ويأتي هذا الانتخاب عقب اعتماد ترشيح مصر على مستوى المجموعة الأفريقية في نيويورك.

وذلك لتصبح الدولة المصرية مُرشحاً ممثلاً للقارة الأفريقية لتولي هذا المقعد الأممي المهم للغاية، بعدما تم إعادة انتخابها لعضوية لجنة بناء السلام وحصولها على أعلى الأصوات في الانتخابات التى شهدت مُنافسة كبيرة للغاية في ديسمبر 2020م.