الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الثقافة تفتتح متحف الفن الحديث ودخول الجمهور مجانًا حتى نهاية ديسمبر

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 03:50 م
 الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم

افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة،اليوم الخميس، متحف الفن المصري الحديث وذلك بعد إعادة تطويره وتحديث سيناريو العرض المتحفي .


 وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن إعادة افتتاح متحف الفن المصري الحديث باعتباره أحد أهم المتاحف في الوطن العربي بعد تطويره وتحديث سيناريو عرض مقتنياته يأتي انطلاقًا من أهمية وقيمة الفنون وتأثيرها الإيجابي على بناء الشخصية المصرية، وأضافت أن المتاحف تلعب دورًا هامًا فى توثيق وصون ذاكرة المجتمعات والهوية التراثية.

 وأشارت وزيرة الثقافة ، إلى أن سيناريو العرض يضم مقتنيات تقدم صورة بانورامية للأعمال الإبداعية منذ بدايات القرن العشرين، كما قررت فتح أبوابه للجمهور بالمجان حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل ودعت كافة فئات المجتمع المصري لزيارة المتحف بعد تطويره للاستفادة مما يعرضه من كنوز فنية.

شارك فى افتتاح المتحف الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية، الدكتورة سعاد شوقي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وعدد من الفنانين والإعلاميين.

يذكر أن المتحف يقع داخل حرم ساحة دار الأوبرا المصرية، ويُعد من أهم وأبرز المتاحف في مصر، ويضم أعمالًا فنية متميزة من مختلف الأجيال والحقب الزمنية ، وشملت أعمال تطوير المتحف تمثلت في تحديث منظومة الأمن والمراقبة، وكذا أعمال التوصيف والتسجيل الدقيق دفتريًا وإلكترونيًا، أنظمة الكهرباء، بجانب سيناريو العرض المتحفي الذي أشرفت عليه لجنة متخصصة برئاسة الدكتور حمدي عبد الله ضمت نخبة من الأساتذة والفنانين ليُشكل بحق سجلًا بصريًا لتاريخ الحركة التشكيلية المصرية الرائدة.

ads