السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التضامن» تنظم 8 ملايين زيارة للتوعية بتحديد النسل في المحافظات

السبت 20/نوفمبر/2021 - 11:25 ص
هير نيوز

قالت الدكتورة ديزيرية لبيب، مدير مشروع 2 كفاية بوزارة التضامن، إن القضية السكانية هي أحد أهم القضايا التي يجب الاهتمام بها، حيث أنها تحتاج إلى توعية كُبرى في كل البرامج التلفزيونية وذلك لأهميتها القصوى، «دي المشكلة رقم 1 في مصر، وتلتهم ثمار التنمية، والمشروع قام بعمل 8 ملايين زيارة للأهالي».

  

وأضافت «لبيب» خلال مداخلتها عبر الفيديو ببرنامج «هذا الصباح»، والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المبادرة تعمل في مختلف المحافظات، خاصة المحافظات الأكثر فقرًا والأعلى في معدلات الإنجاب، «في مفاهيم صحية ومجتمعية ودينية خاطئة في الإنجاب، وجميعها نقوم بتناوله مع المواطنين».
 
وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي تتعاون مع منظمات المجتمع الأهلي من أجل مواجهة أزمة المشكلة السكانية، حيث أن المشروع يتعاون مع الجمعيات الأهلية لنشر ثقافة تحديد النسل في المجتمع المصري.




ولفتت إلى أن المتطوعين متواجدين داخل 10 محافظات حتى الآن، ونعمل على زيادة عدد المحافظات الفترة القادمة، والوزارة توفر 65 عيادة لتنظيم الأسرة بداخل الجمعيات الأهلية، والفترة الماضية سجلت عيادات تنظيم الأسرة زيارة ما يقارب من مليون 300 ألف سيدة، وأن عدد الجمعيات الأهلية المشاركة في المشروع قد وصل لـ 80 جمعية، بإجمالي 1146 متطوع ومثقف اجتماعي، «الوزارة قامت بتدريب المتطوعين على طرق التواصل المثلى مع المواطنين».

وأشارت إلى أن المتطوعات يقومن بزيارات دورية للمستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة» داخل المحافظات الأكثر فقرًا والأعلى من حيث معدلات الإنجاب من أجل توعيتهم وخدمة أهداف الدولة في الحد من ظاهرة الكثافة السكانية.

اقرأ أيضًا..

ads