الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمرحلة الجامعة.. نصائح لتجنب إهدار وقت الفتيات

الجمعة 29/يناير/2021 - 04:31 م
هير نيوز

تعد المرحلة الجامعية من أهم المراحل في حياة جميع الطلاب خاصة الإناث فهي المرحلة التي يتشكل خلالها وعيهن وشخصياتهن، إلا أن ثمة مشكلات قد تعرقل ذلك قليلا وتحول بين الفتيات وأحلامهن.

وفى هذا التقرير، كشفت الدكتورة نجوى رضا أستاذ علم نفس المراهقة بجامعة القاهرة لـ«هير نيوز»، أن عنصر ادارة الوقت هو العنصر الأهم على الاطلاق خلال المرحلة الجامعية، وعدم تمكن الطالبات من إدارته بالشكل الصحيح يمثل أكبر المشكلات أمامهن ويترتب عليه الفشل في باقي أمور الحياة.

وأوضحت أن الإناث أكثر عرضه للتعرض لإضرار سوء تنظيم الوقت من الذكور، خاصة خلال مرحلة المراهقة التي تبدأ مع الفتاة من المرحلة الثانوية وتدخل معها للمرحلة الجامعية.

ووجهت أستاذ علم نفس المراهقة نصائح الفتيات حتى يتمكنّ من إدارة أوقاتهن على النحو الأمثل خلال المرحلة الجامعية، أولاها ضرورة التخلص من المهام غير المفيدة، والتي تختلف من فتاة لأخرى، موضحة أن هناك بعض الفتيات يضيعن الكثير من الوقت في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومتابعة خطوط الموضة وهو ما يجب أن تتجنب الفتاة تضييع وقتها خلال التعامل معه.

وطالبت الفتيات بالاعتماد على جدول يومي، ويلزمن أنفسهن بتطبيقه منذ الاستيقاظ وحتى نهاية اليوم، لافتة إلى أن هذا الجدول يفيد في تقنين إهدار الوقت.

ads