الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حسناء عيطوى. .مهندسة مصرية تعمل في مجال الهندسة الصناعية بأمريكا منذ 13 عام

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 12:48 م
حسناء عيطوى
حسناء عيطوى

كل يوم تثبت لنا المرأة المصرية جدارتها في نجاحها في العديد من الأعمال الهامة والصعبة سواء في الطب أو الهندسة أو حتي في الطيران او اي أعمال أخري سواء في الداخل والخارج لتثبت للجميع أن المرأة المصرية قوية وقادرة علي تحقيق النجاحات والانجازات.

المهندسة حسناء حسنى عطيوى مصرية تقييم في الولايات المتحدة الأمريكية عملت في مجال الهندسة الصناعية منذ 13 عام بعد أن سافرت امريكا بعد تخرجها من كلية هندسة صناعية جامعة الاسكندرية .

سافرت المهندسة حسناء حسني مع زوجها الي الولايات المتحدة الامريكية وعملت فى شركة لتصنيع محركات بحرية ثم فى شركة متخصصة فى التصميم الميكانيكى للمفاعلات النووية وحصلت على رخصة لمزاولة الهندسة .

وكانت مسئولة عن تطوير خطوط الانتاج فى شركة فولفو لمحركات النقل الثقيل ثم اجزاء محركات الطائرات، وهذه اعمال كانت طبيعتها للرجال بصورة اكبر من النساء وتعمل على كيفية تطوير المصانع وخطوط الانتاج وزيادة الانتاجية .

وتعمل مهندسى الجودة في مصانع الطائرات وخبيرة التطوير المستمر ومراقبة الجودة ثم اختيرت عضوا بمجموعة ستة سيجما في الجمعية الأمريكية للجود وكبير مهندسي الجودة في مصنع شركة إيتون في بلتسفيل مريلاند وهو تكتل صناعي مقره في الولايات المتحدة متخصص في مجالات الطيران والسوائل المتحركة والتصنيع الكهربائي.

كما عملت كخبيرة في هندسة التشغيل والتصنيع، وحصلت على رخصة مهندس محترف (الهندسة الصناعية) وركزت على مراقبة جودة التشغيل والتطوير المستمر وإدارة المشروعات الهندسية.

كما عملت مهندسة في العديد من الشركات متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة في مجالات صناعة السيارات والكهرباء والصناعات البحرية مثل فولفو باورترين وبكتل باور وتليفلكس مارين وحصلت على دورة ستة سيجما في إدارة الجودة والتصنيع من معهد الجودة الأمريكي، وهي عضو مجموعة ستة سيجما في الجمعية الأمريكية للجودة.

شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات الهامة أبرزها مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة والذي نظمته وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة .

وأكدت حسناء عطيوى في تصريحات صحفية لها ان الثورة الصناعيه من اهم الامور محل الاهتمام العالمى ضرورة تعديل الاهداف بما يلائم الوضع فى مصر ، مقترحة المنافسة فى الصناعات ذات الانتاجية الاقل .

ads