الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات التسجيل في منظومة الإقرارات المُميكنة الجديدة

الأحد 24/يناير/2021 - 04:44 م
هير نيوز


تعمل العديد من السيدات في قطاعات الحسابات بالشركات والمنشآت، إلى جانب مالكات الأعمال الصغيرة والمتوسطة أو حتى الكبرى، اللاتي قد يجدن صعوبة في مواكبة قرارات وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب، بشأن منظومة الإقرارات المميكنة الجديدة، لتقديم الإقرارات الضريبية.

ويقدم «هير نيوز» خطوات التسجيل في منظومة الإقرارات المُميكنة الجديدة، في السطور التالية: 

أولًا: دخول العميلة على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية www.eta.gov.eg.

ثانيًا: إنشاء حساب مستخدم جديد، وتتم باختيار اللغة، ثم إدخال بيانات العميلة وتشمل الاسم الأول للعميلة واسم العائلة، وإضافة البريد الإلكتروني الخاص بالعميلة أو الشركة، ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتأكيدها.

تتلقى العميلة رسالة عبر البريد الإلكتروني «الإيميل» بشأن تفعيل الحساب على المنظومة، وتقوم العميلة بالضغط على رابط المرسل داخل الرسالة، لتأكيد تفعيل الحساب، ثم إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميلة.

ثالثًا: ربط حساب المستخدم ببيانات التسجيل الضريبي على المنظومة، وتتم تلك الخطوة من خلال اختيار تبويب «بوابة الممول» والضغط على أيقونة « أربط حسابي على تسجيل ضريبي موجود».

ولربط الحساب يجب إدخال بعض البيانات منها رقم التسجيل، ويقوم بإدخال أكواد التفعيل التي تصله عبر الخطابات المرسلة للعميلة بعلم الوصول، أو تقوم العميلة بالحصول عليها بالذهاب إلى مقر مركز كبار الممولين بالحي العاشر، وهما كودان كود تفعيل رقم 1، كود تفعيل رقم 2، ثم تقوم العميلة بالضغط على أيقونة ( بحث ).

يشار إلى أن العميلة تقوم بإدخال رقم الهاتف المحمول عند إدخال كود تفعيل رقم 1، بينما تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بها أو الشركة عند إدخال كود تفعيل رقم 2، ويشترط أن يكون رقم الهاتف والبريد الإلكتروني مسجلين مسبقًا على المنظومة.

بعد قيام العميلة بإدخال البيانات السابقة، تظهر شاشة ببيانات العميلة، وعلى العميلة التأكد من صحتها ثم الضغط على أيقونة «تأكيد» وعليه تضاف العميلة إلى قائمة الممولين وتظهر لها رسالة «تم إضافة الممول إلى قائمة الممولين بنجاح».

رابعًا: إضافة وكلاء عن الممول، هذه الخطوة اختيارية في حال رغبة العميلة في إضافة وكلاء عنها، إذ تقوم باختيار أيقونة «مساحة عمل الممول» ثم اختيار « إدارة المستخدمين» واختيار« إضافة وكيل جديد».

وفي حال أضافت العميلة وكيل عنها يتم إدخال بيانات البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول، وتحدد صلاحيات هذا الوكيل، لكن في حال قامت العميلة بإضافة المحاسب القانوني للشركة لاعتماد الإقرار، يتم إدخال بيانات إضافية وهي الرقم القومي للمحاسب ورقم التسجيل الضريبي للمحاسب.

ads