الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة سامي باسو الأطول عمرًا بالشيخوخة المبكرة في إيطاليا

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 10:54 م
وفاة سامي باسو بمرض
وفاة سامي باسو بمرض الشيخوخة المبكرة

توفي سامي باسو، وهو من المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة، مساء يوم السبت، عن عمر يناهز 28 عامًا، حسبما أعلنت عائلته، اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، في إيطاليا، ويعد المتوفي واحد من أطول الأشخاص عمرًا المصابين بذلك المرض. 







وفاة سامي باسو أطول المرضى عمرًا 



كان سامي باسو أطول المرضى عمرًا بهذا المرض في الشيخوخة المبكرة في إيطاليا، وهي متلازمة هتشينسون جيلفورد، التي تسبب الشيخوخة المبكرة، وقد قام بحملة لا تعرف الكلل لرفع مستوى الوعي بهذا المرض. 

وقد توفي باسو في وقت متأخر من مساء يوم السبت، الموافق 5 أكتوبر 2024، بعد إصابته بمرض مفاجئ أثناء وجوده في مطعم في إيطاليا مع عائلته.




اقرأ أيضا.. 






من هو سامي باسو؟ 


وقد حصل سامي باسو أطول الأشخاص عمرًا المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة، على درجة في العلوم الطبيعية مع أطروحة مخصصة لوجود علاجات لإبطاء تقدم مرضه، كما أسس جمعية بروجيريا الإيطالية باسمه، والبروجيريا هي طفرة جينية واحدة مسؤولة عن التسبب في الإصابة بمرض الشيخوخة المبكرة. 

وتعد متلازمات الشيخوخة المبكرة هي مجموعة من الأمراض التي تجعل الأفراد يتقدمون في العمر بشكل أسرع من المعتاد، مما يجعلهم يبدون أكبر سنًا مما هم عليه بالفعل.

حيث يعيش الأشخاص المولودون بمرض الشيخوخة المبكرة عادةً حتى منتصف أو أواخر سن المراهقة أو أوائل العشرينات. وتتطور المضاعفات القلبية الوعائية الشديدة عادةً بحلول سن البلوغ، مما يؤدي لاحقًا إلى الوفاة، إلا أن سامي باسو كان طفرة مذهلة بالنسبة لذلك المرض حيث توفى بعمر 28 عامًا. 







اقرأ أيضا...


ads