الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد منافستها بمسابقة ملكة جمال كوريا بعمر الـ80.. من هي تشوي سون هوا؟

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 11:32 م
تشوي سون هوا
تشوي سون هوا

فشلت عارضة الأزياء الكورية الجنوبية تشوي سون هوا يوم الاثنين في أن تصبح أكبر شخص سنا يفوز بلقب ملكة جمال الكون في كوريا، حيث تنافست مع مجموعة من 32 امرأة في سن الـ80.






وتسمح المسابقة للفائزة بتمثيل كوريا الجنوبية في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في نوفمبر وكانت تشوي أكبر المتأهلات للنهائيات سنًا في المسابقة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة اندبندنت.


وفي حين خسرت تشوي أمام طالبة مدرسة الأزياء هان أرييل البالغة من العمر 22 عامًا، فقد انتهى بها الأمر بالحصول على جائزة أفضل منسقة ملابس.








ماذا قالت تشوي سون هوا عن مسابقة ملكة جمال كوريا؟ 



وقالت تشوي سون هوا لوكالة أسوشيتد برس قبل المسابقة: "حتى في هذا العمر، كان لدي الشجاعة لاغتنام الفرصة وخوض التحدي".

وأضافت تشوي:"أريد من الناس أن ينظروا إلي ويدركوا أنه يمكنك أن تعيش حياة أكثر صحة وتجد السعادة في الحياة عندما تجد الأشياء التي تريد القيام بها وتتحدى نفسك لتحقيق هذا الحلم".


يذكر أن تشوي ولدت في الحادي عشر من أكتوبر عام 1943 في ماسان، قبل نحو عقد من الزمان من إقامة مسابقة ملكة جمال الكون لأول مرة في عام 1952، وعملت في عدة وظائف غريبة. فقد عملت كممرضة وقسيسة وحتى في مصنع للنسيج.


تقاعدت في سن 68، لكنها اضطرت إلى العودة إلى العمل كمقدمة رعاية بعد أن أقرضت شخصًا ما أموالًا احتال عليها.


 قالت تشوي: "كنت يائسة للغاية، كنت مسؤولة تمامًا عن فقر أطفالي. الشيء الوحيد الذي كان بإمكاني فعله هو كسب المال وسداد ديوني".


في عام 2014، عندما اقترح عليها أحد المرضى تجربة العمل كعارضة أزياء لأنها تبدو وكأنها ستنجح، قررت تشوي الانضمام إلى مدرسة عرض الأزياء. 



بعد أربع سنوات، ظهرت تشوي، التي كانت تبلغ من العمر 75 عامًا آنذاك، لأول مرة كعارضة أزياء في أسبوع الموضة، ومنذ ذلك الحين ظهرت في افتتاحيات عدة مجلات، بالإضافة إلى الحملات التجارية للعلامات التجارية الشهيرة.




اقرأ أيضا.. 


ads