الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شركة عالمية تعتذر بعد إعلان جديد عن عائلة سمراء أثار غضب النشطاء

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 10:22 م
إعلان شركة هاينز
إعلان شركة هاينز

أصدرت شركة هاينز لصناعة الكاتشب اعتذارًا بعد تعرضها لانتقادات شديدة بسبب إعلان يُعرض حاليًا في محطات مترو الأنفاق في جميع أنحاء العاصمة البريطانية لندن، وفي التقرير الآتي تفاصيل الواقعة كاملة الخاصة بشركة هاينز..





إعلان هاينز يثير الجدل 


أطلقت شركة الأغذية، المعروفة بمنتجاتها من الكاتشب والمايونيز والفاصوليا المخبوزة، هاينز، مؤخرًا حملة إعلانية لصلصات المعكرونة الجديدة ذات الحجم العائلي.

وفي أحد الإعلانات المثيرة للجدل التي شوهدت في محطات مترو الأنفاق في جميع أنحاء العاصمة البريطانية لندن، شوهدت عائلة في حفل زفاف. ويظهر الملصق العروس، وهي امرأة سوداء، تبتسم وهي تغرف شوكة من المعكرونة بجوار رجل يُفترض أنه العريس.





اقرأ أيضا.. 








لماذا أثار إعلان هاينز الجدل؟ 


وعلى يمين العروس ذات البشرة السوداء في إعلان شركة هاينز رجل وامرأة أكبر سنًا، يبدو أنهما والدا العريس، وعلى يسارها امرأة سوداء أكبر سنًا يُفترض أنها والدتها. ولكن الناس اعترضوا على حقيقة عدم ظهور والد العروس في الإعلان، حيث أشار كثيرون إلى أن الإعلان يعزز الصور النمطية السلبية عن الآباء السود.

وفي منشور انتشر على X، شارك أحد الأشخاص صورة للإعلان في محطة مترو لندن، إلى جانب التعليق الآتي: "لإخواني الذين لديهم بنات. لأنه، صدق أو لا تصدق، الفتيات السود لديهن آباء أيضًا".

كما كتب أحد الأشخاص: "المحو الكامل للآباء السود من قبل مثل هذه العلامة التجارية السائدة هاينز أمر صادم. كيف تمت الموافقة على هذا؟". 






اقرأ أيضا.. 


ads