الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابنة محافظة دمياط تُطلق "5 بيزنس" لتأهيل الفتيات والشباب لسوق العمل

السبت 23/يناير/2021 - 02:46 م
مريم رأفت
مريم رأفت


أطلقت مريم رأفت ابنة محافظة دمياط الحاصلة على كلية التربية، وماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا مبادرة "5 بيزنس"، لتصبح مجانية لتعليم الفتيات والشباب عن طريق الانترنت. 

وقالت مريم رأفت لـ"هير نيوز": "بعد تخرجي عملت كمسؤول موارد بشرية في شركة رؤية لإدارة المشروعات الهندسية، وتدرجت في المناصب حتى أصبحت مديرة إدارية بالشركة، كان من أصعب التحديات التي واجهتها، أن مجال دراسة الأعمال لا يدرس بشكل احترافي بالمحافظة، مع نقص الخبراء بالمجال، لذلك قررت أن أدرس مجال الإدارة والتسويق".

وأضافت: "حصلت  على ماجستير mpa إدارة الأعمال المهني من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في تخصص التسويق، ثم تخصصت بعد ذلك في مجال التسويق الإلكتروني ثم عملت كمسؤول توظيف بالشركة، ووجدت أن الشباب والفتيات الذين يأتون للحصول على العمل تنقصهم خبرات كثيرة ومهارات مختلفة كبيره، حتى وصلت الى عدم معرفتهم بالأساسيات المعروفة بأي عمل".

وتابعت: "قمت بإطلاق "5 بيزنس" على "فيس بوك" من أجل تبسيط مفاهيم التسويق والإدارة لغير المختصين، من خلال فيديوهات لاتتجاوز 5 دقائق، يقدم بصورة مجانية، ثم بعد ذلك قررت إطلاق مبادرة توضح فرص التدريب والمنح الموثوق بها لتأهيل الشباب لسوق العمل الحر، من خلال مجموعة تقوم بتدريبهم لتساعدهم في عملية التعلم واجتياز اختبارات هذه المبادرات، خاصة تقديم للمشتركين منحة FWD التابعة لوزارة الاتصالات ومنصة "يوداسيتي" العالمية في مسار التسويق الرقمي بكل مراحلها". 

واستطردت مريم  أن من أكثر الصعوبات التى تواجهنا هو اعتقاد الفرد أن تقديم المنح بشكل مجاني يدل على أن المحتوى غير هادف، لذلك نسعى لتوضيح المبادرة وأنها فرصة حقيقية للتعلم عن طريق منصات التواصل الاجتماعي الذي تقدمه المبادرة. 

ads