الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسهل 5 خطوات لتنظيف الوجه من المكياج.. تعرفي عليها

الخميس 21/يناير/2021 - 03:48 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تشعر بعض الفتيات بصعوبة بعد أي مناسبة أو بعد يوم طويل خارج المنزل لتنظيف وجهها من آثار المكياج بطريقة لا تؤذي بشرتها وتكون رقيقة على البشرة.

"هير نيوز" يستعرض في السطور التالية 5 خطوات لتنظيف الوجه من المكياج:

1- تنظيف الوجه بالكامل:
تأكدي من إزالة الشعر من وجهك قبل التنظيف، لأنه غالبا ما يتم نسيان تنظيف منطقة خط الشعر وحافة الوجه لذا تأكدي من تنظيف منطقة خلف الأذنين وأسفل الفكين حيث يمكن نسيان بعض آثار المكياج بهما.

2- كوني لطيفة على عينيك:
تعد العينان من الأعضاء الحساسة والمنطقة المحيطة بهما أقل سماكة من بقية الوجه، وهذا يعني أن الإفراط بالشد والفرك وحتى التنظيف القوي يمكن أن يؤذي البشرة الحساسة. 

3- إزالة مكياج العينين:
يفضل عند إزالة مكياج العين تبليل الجفنين والرموش لفترة أطول، ضعي قطعة قطن مبللة بمزيل مكياج العينين، على عينيك لبضع ثوان.. قومي بإزالة آثار الماسكارا على مرة واحدة.

4- جربي أعواد تنظيف الأذن:
بللي أحد طرفي عود تنظيف الأذن بمزيل مكياج العين واستخدميه في المناطق العنيدة مثل المنطقة بين الحاجبين، تحت خط العينين، وحتى بقايا كريم الأساس التي يصعب الوصول إليها في خط الشعر. 

5- دلكي البشرة قليلا:
قومي بتدليك كمية بسيطة من منظف المكياج الخاص بك على بشرتك بحركات دائرية، مع التركيز على المناطق التي تتجمع فيها الأوساخ مثل جانبي الأنف والرقبة ولا تحاولي شد الجلد للأسفل، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى الضغط على البشرة الرقيقة، كما أن تدليك البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الأكسجين إلى سطح البشرة وجعلها تبدو صحية.