السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية لـ"هير نيوز": تعطيل الدراسة شيء طبيعي وقرار حكيم

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 05:27 م
الدكتورة ماجدة نصر،
الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الن

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن تعطيل الدراسة فى 6 محافظات كنوع من المواجهة لموجة الطقس السيء يعد شيء جيد، مشيدة بالتزامن مع الأحداث واتخاذ القرارات السريعة طبقًا للتنبؤات التى تحدث للطقس.

وأضافت فى تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن هناك محافظات تعاني من وجود كميات كبيرة من الأمطار قد تصل إلى حد السيول وتتسبب فى إعاقة كاملة فى عملية التحركات، متابعة: " شيء طبيعى لما تتوقف الدراسة يوم أو يومين لن تؤدى إلى تأثير كبير على العملية الدراسية".

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إلى أن خطوة الإعلان عن بعض الإجازات الفورية نتيجة سوء الطقس، تعد جيدة للغاية، لاسيما أنها لم تحدث من قبل إلا مرة واحدة على الأكثر فى الموسم، وبالرغم من ذلك مازال هناك بعض المحافظات لم تقوم بعملية التغلب على الأزمة واتخاذ الاحتياطات الإجرائية المسبقة كما يجب إلا بعد حدوث الأزمة.

يذكر أنه تم تعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد والجامعات لـ6 محافظات نتيجة لسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة على مستوى أنحاء الجمهورية، فيما أعلنت بعض المحافظات عن استمرار تعطيل الدراسة فى المدارس والمعاهد والجامعات فى حالة استمرار سوء الطقس وتواصل سقوط الأمطار، ويأتى ذلك فى إطار حرص الدولة على سلامة الطلاب المصريين من الأضرار المتوقع أن تنجم عن السيول.

وأعلن عدد من المحافظين عن صرف ملايين الجنيهات لرفع كفاءة شبكات الصرف الصحى لتفادى أى كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة التى قد تصل إلى السيول، فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار موجة الطقس السيء فى البلاد حتى الخميس، مما أدى إلى إعلان حالة الطواريء فى بعض المحافظات.