الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح للآباء والأمهات في تربية الأبناء وحمايتهم من مخاطر التحول لمجرمين

الثلاثاء 19/يوليه/2022 - 07:16 م
هير نيوز

تعتبر كل أسرة مسؤولة عن أبنائها وما يصبحون عليه في المجتمع سواء أشخاص ناجحين أسوياء أو مجرمين، ولذلك يجب أن تراعي الأمهات تربية أبنائها لحمايتهم من التحول لمجرمين.



وإليك أهم نصائح نفسية للآباء والأمهات لتربية أبنائهم وفقاً لاستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، حيث قالت: «الاب والام يكونوا حوالي 80٪ من المجتمع بالنسبة للطفل٧، فيجب أن يكونوا مثال يحتذى به للطفل ويراعون ردود أفعالهم أمام أطفالهم، فبعض الأطفال الذي يكتسبون صفة العنف يكون ذلك من والديهم عندما يرونهم في خلافات دائمة معا تصل للعنف الجسدي أو الصوت العالي والصراخ فيتعلمون العنف منهم».

وأضافت: «سيكون عنف الأب ضد الأبناء والأم وعدم سماع رغبات الطفل واحتياجاته سبب في وجود كبت بداخل الطفل، وعندما يصل لعمر معين يبدأ في ممارسة أفعال خاطئة سواء مشاكل مع أصدقائه أو عنف مع الآخرين بشكل عام فهو يحاول أن يعوض الكبت الذي شعر به من السنوات القادمة».

وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أن كثرة تدليل الطفل تؤدي لجعله شخص عنيف في المستقبل أو عندما يكون الأب والأم مشغولين دائما عن الطفل أو لا يوجد رقابة عليه، وأيضا المستوى الثقافي للأب والأم والتعامل مع الطفل وتربيته.

اقرأ أيضًا..

ads