الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نساء في الحكومة الجديدة أبرزهن «مايا مرسي وجاكلين عازر»

الثلاثاء 02/يوليه/2024 - 10:13 م
التشكيل الوزاري الجديد
التشكيل الوزاري الجديد

كشفت مصادر لقناة إكسترا نيوز أن هناك أنباء عن تعيين السيدة مارجريت صاروفيم، نائبة لوزيرة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى تعيين جاكلين عازر محافظ البحيرة، كما يشهد يوم الأربعاء غدًا، الموافق 3 يوليو 2024، حلف التشكيل الوزاري الجديد لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أبرز الأسماء النسائية المرشحة لحمل حقائب الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد وأبرز الوجوه النسائية في الحكومة الجديدة. 









مايا مرسي في التشكيل الوزاري الجديد 


وأفادت أنباء مؤكدة أن رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي على أعتاب حمل حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري الجديد، بديلة الدكتورة نيفين القباج، التي غادرت مكتبها، اليوم الثلاثاء، بعد توديع موظفيها وجميع العاملين بالوزارة.

وتتمتع الدكتورة مايا مرسي بخبرة تزيد عن 24 عامًا مع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية من خلال عملها في المجلس القومي للمرأة، ما أهلها إلى تواجدها في التشكيل الوزاري الجديد، ووكالات الأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والأوساط الأكاديمية، والقطاع الخاص.  

فيما أدارت الدكتورة مايا مرسي وقادت أكثر من 50 برنامجًا وقامت بتأليف أكثر من 45 دليلًا تدريبيًا وكتابًا ومقالًا وبحثًا وأوراق سياسات. مع دكتوراه في السياسة العامة، وحقوق الإنسان، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، والتخطيط الاستراتيجي، والتحول السياسي والديمقراطي، والمساواة بين الجنسين، والتخطيط والميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي، لتتواجد بعد ذلك كوزيرة للتضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري الجديد. 





اقرأ أيضا..








ترشيح الدكتورة رانيا المشاط في التشكيل الوزاري الجديد


وشهد التشكيل الوزاري الجديد، ترشيح الدكتورة رانيا المشاط، كوزيرة لوزارتين، بعد دمجهما أصبحا وزارة واحدة، وهما وزارتي التعاون الدولي ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لتصبح بالمسمى الحديث، وزارة التعاون والتخطيط الاقتصادي.

وعملت رانيا المشاط كخبيرة اقتصادية في صندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة من يونيو 2001 حتى يوليو 2005. وعندما بدأت العمل في صندوق النقد الدولي، في سن 25 عامًا، كانت أصغر شخص يعمل هناك.

 وفي أغسطس 2005، عادت الدكتورة رانيا المشاط إلى مصر بدعوة من وزير الاستثمار محمود محيي الدين للمساعدة في تحديث أنظمة البنك وتعاملاته، حيث عملت نائبًا للمحافظ ورئيسًا لإدارة السياسة النقدية بالبنك المركزي، ما أهلها إلى أن تصبح وزيرة في التشكيل الوزاري الجديد. 






هل تتواجد ياسمين فؤاد في التشكيل الوزاري الجديد؟ 


تضاربت الأنباء حتى الآن حول تواجد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في التشكيل الوزاري الحالي، حيث تؤكد بعض المصادر المقربة في وزارة شئون البيئة، أن الدكتورة ستؤدي اليمين الدستورية، غدًا الأربعاء، الموافق 3 يوليو، أمام رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، كما أكدت المصادر أنها ستكون ضمن التشكيل الوزاري الجديد، وذلك حسبما نشرت صحيفة "المصري اليوم". 






اقرأ أيضا.. 


ads