الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأمهات تطالب بوقف الدراسة.. "ملهاش لازمة"

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 04:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت فاتن أحمد، أدمن جروب التعليم بلا حدود، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تبذل الكثير من الجهود لمواجهة فيروس كورونا القاتل، وحماية الطلاب والطالبات من الإصابة به، مٌشيرة إلى أن جائحة الفيروس تُعتبر ظروف جديدة تواجهها الدولة المصرية والمدارس والأمهات ولذلك لأبد من التعامل معها بحذر شديد.

وأوضحت "فاتن"، في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أنه منذ أن انتشار الجائحة سيطرت حالة من القلق والتوتر على الأمهات، مطالبيين بتعليق الدراسة وتأجيلها حتى أن ينتهي الفيروس نهائيًا. 

وعن أسباب تخوفات الأمهات، أشارت أدمن التعليم بلا حدود، إلى أن هناك العديد من الأسباب وراء هذه التخوفات، خاصة وأن الكثير من الأمهات يتشككن فى إلتزام الطلاب والطالبات بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا القاتل، كما تدور في الأذهان بعض التساؤلات أبرزها هل خالط أحدهم مصاب، خاصةً وأننا مُقبلين على الموجة الثانية للفيروس.

وأكدت أن السبب الثاني هو عدم استفادة الطالب من اليوم الدراسي بالمدارس، ولذلك يطالب الكثيرون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتعليق الدراسة بالمدارس ورفع الغياب ودرجات أعمال السنة، حتي يُصبح الطالب أو الطالبة في أمان تام.