الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا لاتقبل الفتيات على شراء ملخصات المناهج من المكتبات؟

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 03:35 ص
هير نيوز


مع اقتراب موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، تتكدس المكتبات المجاورة للجامعات بمختلف كلياتها، إلا أن الملاحظ أن إقبال الفتيات على تلك المكتبات أقل بكثير من إقبال الذكور عليها، "هيرنيوز" استطلعت آراء بعض البنات لمعرفة أسباب ذلك.

"أنا بعمل ملخصاتي بنفسي"، هكذا قالت سامية حرب، طالبة بالفرقة الثانية،كلية الآداب جامعة القاهرة، موضحةً أنه مع اقتراب الامتحان تجد عددًا كبيرًا من زميلاتها وزملائها يتجهون لشراء ملخصات المواد خاصة النظرية منها، والتي تباع جميعها في مكتبات بين السرايات القريبة من الجامعة.

وأكدت "سامية" أنها قررت، منذ العام الأول، أن لا تلجأ لمثل هذه الملخصات، مشيرةً إلى أنها تفضل أن تعتمد على نفسها خاصة وأنها تحب كليتها جدًا ولديها الوقت الكافي لتحضير الملخصات بنفسها.

أما مرفت محمد، طالبة الفرقة الأولى كلية التجارة، قالت، إنها لاتثق فى الملخصات التى يعدها آخرون غير الأساتذة الجامعيون، لأنه من الممكن أن يختصروا أجزاء مهمة من المناهج،فضلًا عن أنهم لايهتمون بالتفاصيل الصغيرة فى المناهج، رغم أهميتها الكبيرة للطالبات.

وأوضحت "مرفت" أنها فكرت مؤخرًا في عمل ملخصات وبيعها لزملائها، فهي تحضر جميع المحاضرات وعلى علم بالجزء الذي تم إلغائه من المنهج، أما اللذين يعدون الملازم من خارج الجامعة أو من خلال مساعدين المكتبات داخل المكتبات، لايحضروا كل المحاضرات، ما يتسبب في حدوث قصور في الملازم أو إغفال أجزاء من المنهج دون غيرها.

تجربة سيئة

مريم مجدي طالبة الفرقة الثالثة كلية التجارة جامعة القاهرة، لديها تجربة سيئة مع الملخصات والمكتبات، في عامها الأول داخل الجامعة، فبعد أن اشترت الملخصات في جميع المواد تصادف عدم جدواها بالنسبة لها، حيث جاءت كل أسئلة الامتحانات بعيدة كل البعد عن الملخصات، وهى لهذا السبب تنصح كل فتاة بأن لا تعتمد على المكتبات أبدًا.

ads