الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «الشمع».. 8 طرق مريحة لإزالة الشعر تحت الجلد بالمنطقة الحساسة والساقين

الجمعة 09/يوليه/2021 - 11:35 ص
هير نيوز

تتكرر العديد من الأسئلة على ألسنة كثير من الفتيات حول كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد بالمنطقة الحساسة، على الرغم من أنه ليس ضارًا بشكل عام، إلا أنه يمثل مصدرًا كبيرًا لإزعاج الفتيات.

يتكون الشعر تحت الجلد عندما تنحصر بصيلات الشعر من تحته؛ مما يسبب التهابًا وتهيجًا، ومن المرجح أن ينمو الشعر السميك أو المجعد إلى الداخل، وهذا هو السبب في أن الشعر النامي تحت الجلد يتشكل بشكل شائع في منطقة العانة. 

وإذا كنتِ تريدين معرفة كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد، فهناك 8 نصائح من الخبراء ستساعدك في التخلص من الشعر تحت الجلد بسرعة، ومنها:

1- تجنبي ارتداء أي ملابس داخلية من الدانتيل أو المزخرفة، والتي تزيد من تهيج الشعر تحت الجلد أو حتى تدفع الشعر أكثر تحت الجلد، واستبدليها بملابس من القطن.

2-تجنبي ارتداء الجينز الضيق، إذا كان الشعر تحت الجلد في الساقين، دعي جلدك يتنفس وامنحي الجلد فترة للراحة؛ فالحكة بين الجلد والبناطيل الضيقة سوف يزيد الأمر سوءًا.

3- إذا كان الشعر فوق الجلد ويمكن الوصول إليه، فقم بتعقيم الملقط وانتف الشعر، وإذا لم يكن قابلاً للنتف؛ حتى لا يؤدي لكثرة الاحتكاك مع الجلد ويتفاقم الوضع.

4- تجنبي الضغط على النتوءات تحت الجلد في أي مكان على جسمك؛ لأنه يمكن أن يتفاقم أو يصيبه بالعدوى، وإذا أصبت بتصبغ ما بعد الالتهاب، فقد ينتهي بك الأمر مع ندبة.

اقرأ أيضًا.. 


5- إذا كانت فكرة نتف الشعر مؤلمة للغاية، يمكنك أيضًا حلق المنطقة؛ حيث تتم الحلاقة بعناية فوق المنطقة المصابة بشفرة حلاقة جديدة، والتحرك في اتجاه نمو شعرك لإبعاد الشعر المزعج عن الطريق، ومن الضروري عدم استحدام شفرة حلاقة مملة أبدًا؛ فهي تؤدي إلى تهيج الجلد أكثر، ويفضل دائمًا استخدام كريم إزالة الشعر المخصص للبشرة الحساسة عند التعامل مع البشرة المعرضة للشعر تحت الجلد.

6- الجلد الميت هو أحد أسباب نمو الشعر تحت الجلد؛ لذا فإن التقشير المنتظم سيساعد على شفاء بشرتك.

7- تجنبي وضع مزيل العرق مباشرة على الشعر تحت الجلد؛ لأن المواد الكيميائية التي تحافظ على جفاف الجلد قد تسبب تهيجًا للداخل.

8- ضع في اعتبارك التحول من الحلاقة إلى طريقة أخرى لإزالة الشعر تمامًا، ومن المرجح أن تتسبب الحلاقة في نمو الشعر تحت الجلد، وذلك يمكن أن يكون التحول إلى إزالة الشعر بالشمع أو استخدام كريمات إزالة الشعر حلاً جيدًا لمنع نمو الشعر تحت الجلد في المستقبل.

ads