الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على كيفية اختيار «البودرة» المناسبة لبشرتك؟

الإثنين 21/يونيو/2021 - 11:17 ص
البودرة» المناسبة
البودرة» المناسبة لبشرتك

تهتم الفتيات دائما، بالاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الجمال، ليظهروا في أبهي الصور خاصة في فصل الصيف، والسعي للحفاظ على المكياج أطول وقت ممكن، وتعتبر البودرة من أساسيات المكياج لأنها مسؤولة بشكل مباشر عن تثبت كريم الأساس وتساعد على بقائه ليدوم فترة أطول، وهناك أنواع مختلفة من البودرة ولكل نوع منها استخدامات ولكل بشرة ما يناسبها.

اقرأ أيضاً:

 لـ«النساء».. 7 حيل لمكياج طبيعي ويناسب جميع أنواع البشرة

البودرة «السايبة»

قالت خبيرة التجميل أسماء العمري إن "البودرة السايبة" مناسبة لصاحبات البشرة الدهنية، لأنها تقوم بعمل تغطية خفيفة وتثبيت المكياج ويمتص لمعان الوجه، ولفتت إلى أن الفرعونيات أول نساء العالم استخدامًا لمستحضرات التجميل حيث ابتكرن الكحل واحمر الشفاه والماسكرا، كأول أدوات تجميل في التاريخ، وتعد «بودرة» الماكياج هي الأساس قبل الشروع في وضع مستحضرات التجميل على الوجه.


البودرة المضغوطة
وأضافت العمري أن هناك نوعا ثانيا "أتقل" من البودرة السايبة ويمتاز بثباته أكبر وقت على البشرة، ويمكن وضعها بمفردها دون الحاجة لكريم الأساس، والبودرة المضغوطة تعتبر النوع الأفضل لتصليح المكياج خلال اليوم لو أنك سوف تقضين يومك كله خارج البيت.

البودرة المعدنية
وقالت العمري إن "البودرة المعدنية"، بمثابة عصا سحرية للحصول على بشرة نقية صافية متجانسة خالية من العيوب، معتبرة أنها أفضل بودرة للبشرة الحساسة، لاحتوائها على المغانيسيوم وأكسيد الزنك، اللذين يعملان على تنظيف البشرة وتخليصها من الالتهابات البسيطة والتخفيف من آثار حب الشباب.
وتنصح خبيرة التجميل، أسماء العمري، باستخدامها لمساعدتها لما تشتمل عليه من عناصر مهمة من بينها الكالسيوم والتورمالين، اللذين يقيان البشرة من الجفاف، وبالإضافة لاحتوائها على جزيئات لامعة عاكسة للضوء، التي توفر بدورها درجة حماية بسيطة من أشعة الشمس.

ads