السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية إسلامي: اربطوا ألسنتكم بفيزا المرتب.. فيديو

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 06:11 م
داعية إسلامي: اربطوا
داعية إسلامي: اربطوا ألسنتكم على فيزا المرتب.. فيديو

أكد الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي أن منزل الزوجية يجب أن يبنى على الحب والثقة والصدق، وتجنب الشك، فالشك إذا دخل بيت الزوجية يهدمه.

واستند خلال برنامج "أني قريب" المذاع على فضائية "النهار"، إلى قول الله تعالى: " وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ" سورة النور الأية 4.

وفسر الآيات بقوله: "هذه الآية لكل شخص فكر يتحدث في عرض فتاة، وأن الله حكم عليه بأنه فاسق، وعقابه الجلد بـ 80 جلدة، ولكن الصحابة تسألوا إذا شخص دخل على زوجته ووجد معه شخصًا هيقول له استنى لما أروح أجيب 4 شهود، وهذا حدث مع سيدنا هلال بن أمية الذى توجه للرسول وقال: أني رأيت وسمعت وقررها 3 مرات فقال له الرسول: 4 يشهدون لك على ذلك، فرد سيدنا هلال: من أين، فرد الرسول: أم 4 يشهدون لك أو حدا في ظهرك، فاقسم سيدنا هلال 4 مرات بانه صادق، فاحضر زوجته وأقسمت أيضا 5 مرات أنه كاذب، فقال الرسول ألحقوها وتابعوها لحين أن أنجبت".

اقرأ أيضًا.. 

وتابع: "اربطوا ألسنتم بفيزا المرتب، علشان إحنا مبنعرفش نمسك لسانا عن أعراض وبيوت الناس، من النهاردة احترم زوجتك وتوقف عن الخوض في أعراض الآخرين أو في عرض زوجتك، اترك المنزل وأخرج في حدوث المشاكل".

ads