الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزهن المشاغبة والموديل.. البنات في الجامعة "أنواع"

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 02:59 م
هير نيوز


في داخل أروقة الجامعات، البنات أنواع، ويرجع ذلك لاختلاف السمات والطباع بين الفتيات نتيجة ظروف تنشئة اجتماعية وعوامل بيئية وثقافية، فضلًا عن علاقة أماتهن بآبائهن داخل بيوتهن، خاصة بيوت الأرياف، فهذا كله يجعلك تتفهم سر هذا التنوع والاختلاف بين بنات الجامعات، ما بين فتيات شجاعة، وأخريات جريئة، وفتيات خجولة، وأخريات "سبور".. هير نيوز" تقدم لكِ أنواع البنات في الجامعة، فإلى التفاصيل.. 

الفتاة الخجولة

ينتشر هذا النوع من الفتيات في الصف الأول الجامعي خصيصًا، ترفض الرحلات، تفضل الذهاب لمنزلها عقب اليوم الدراسي مباشرة، تبتعد عن الصداقات قدر الإمكان، تغير طباعها قليلا مع دخولها العام الثاني الجامعي.

وتقول دكتورة منال زكريا أستاذ علم النفس، إن هذا النوع من الفتيات يشكل 70% من طالبات المرحلة الجامعية في بدايتها.

الطالبة المشاغبة

"كثيرًا ما يتهمها البعض الطالبة المشاغبة بالانفتاح؛ لكنها ليس بالضرورة أن يرتبط الانفتاح بالمشاغبة"، هكذا تقول منال، موضحة، أن هذا النوع من الفتيات يتسم بحركته الزائدة خلال اليوم الدراسي، تجدها تكثر من الصداقات، ولها رأي خاص في كل شيء، ومحبة للرحلات، ولا تحب أن تضغط نفسها في المذاكرة.

الطالبة الموديل

تنتشر فكرة حب المكياج والأزياء والتعرف على أحدث صيحات الموضة لها بين صفوف الطالبات، وكثيرًا من الطالبات يهتم كثيرا باقتناء المجلات التي تمكنها من معرفة كل ما هو جديد بها، وهذه الفتاة الموديل دائما ما تكون على أتم الاستعداد لترك المحاضرات والأصدقاء وكل شيء من أجل أن تتابع كل جديد في عالم الموضة.

وأوضحت" منال"، أنه على اختلاف أنواع الفتيات، فإن الجميع على نفس الدرجة من الرقي ولا ينبغي أن يتم التفضيل بينهن في الأخلاق وفقًا لتلك الطباع.

ads