الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"كيف تكون سعيدًا".. ندوات تحارب اكتئاب كورونا في الجامعات

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 12:37 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


البحث عن السعادة مطلب مشروع للجميع، شعار رفعته فتيات جامعة القاهرة، خاصة في ظل أزمة كورونا وما خلفته وراءها من مشكلات نفسية ومتاعب حياتية للجميع؛ لذلك حاولت الفتيات إيجاد متسع من طرق أخرى يكتسبن من خلالها سعادتهن، وذلك بتنظيم بعض الندوات والورش لبث السعادة بينهن.

تقول عاليا ماهر طالبة بالفرقة الأولى بكلية التجارة جامعة القاهرة، إنها "عانت بشكل مبالغ فيه في بداية الدراسة بسبب حالة الاكتئاب العامة التي عاشها الجميع بسبب انتشار كورونا". 

وأضافت: "كل شيء اختلف بعد حضوري عدة ندوات عن"كيف تكون سعيدًا،" وقد أخبرتني بعض صديقاتي في الدفعة بأن الندوات تنظمها عدد من طالبات الفرق الكبيرة بمجهود ذاتي، يقمن خلال تلك الندوات بخلق حالة من المشاعر الإيجابية والمرحة بينها وبين الجميع"، مؤكدة أنها استطاعت أن تتخلص من الاكتئاب والمشاعر السلبية التي كانت تعيشها بمنتهى السهولة بسبب الاكتئاب الذي عاشته بسبب كورونا.

وهو نفس ما أكدته مروة ضاحي طالبة بالفرقة الثانية بكلية الآداب جامعة القاهرة التي أوضحت أنها تعلمت خلال تلك الندوات كيف يمكن للفرد أن يجد ويصنع الأشياء التي تجعله سعيدًا بمجهود ذاتي دون الاعتماد على عناصر خارجية، كما أنها تعلمت كيفية خلق السعادة بأبسط الطرق دون تكبد إمكانيات كبيرة ليصبح الإنسان سعيدًا.

ads