الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فرصة لـ «فتيات الجيزة»... إتاحة تمويلات لمشروعات جديدة بدون فوائد

الخميس 18/فبراير/2021 - 12:11 م
هير نيوز

تسعى العديد من الفتيات إلى الدخول لسوق العمل، وبعضهن لا يردن الارتباط بوظيفة، ويفضلن إنشاء مشروع خاص بهن، يساعد على تمكينهن اقتصاديًا، ويمنحنهن الحرية فى أوقات العمل.

وفى هذا السياق، أعلن جهاز رعاية وتشغيل شباب الخرجين بالجيزة، عن قيامه بتمويل مشروعات الخريجين والخريجيات، على أن يتم سداد المبلغ في مدة أقصاها 3 سنوات بدون تحصيل أي فوائد.

وأعلنت محافظة الجيزة، عن توافر عدد من المحلات الفارغة لشباب الخريجين، بمراكز الصف ومنشأة القناطر والواحات البحرية، من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

أوضح الجهاز أن قيمة تمويل المشروعات تترواح من 5 الآف وحتى 20 ألف جنيه، وأن التمويل لا يتم في صورة مبالغ نقدية، وإنما يتم في صورة شراء بضائع.

واشترط جهاز رعاية وتشغيل الخرجين، عدد من الضوابط للحصول على القروض، وهي أن لا يقل السن عن 21 عامًا ولا يزيد عن 40 عامًا، وبالنسبة للذكور عليهم إحضار ما يفيد موقفهم من التجنيد.

كما اشترط الجهاز أن لا يقل المؤهل عن دبلوم أو ما يعادله، وعدم الحصول على وظيفة، وتوافر ضامن حكومة للقرض، وإحضار عرض أسعار مختوم وسجل تجاري وبطاقة ضريبية.

وأشار الجهاز إلى أنه يتم تقديم الطلبات، من خلال خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، ويتم استيفاء الأوراق في مقر الجهاز (300 ميدان الجيزة – عمارة النبراوي- الطابق الثاني).

فرصة لـ «فتيات الجيزة»... إتاحة تمويلات لمشروعات جديدة بدون فوائد

فرصة لـ «فتيات الجيزة»... إتاحة تمويلات لمشروعات جديدة بدون فوائد
ads