السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن المغربية: نعيش لحظة تاريخية في تعزيز دور المرأة

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 10:04 م
هير نيوز

شاركت "جميلة المصلي" وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بالمملكة المغربية، في أعمال ورشة العمل الثانية في مجال "تعزيز أداء البرلمانات العربية في مجال النوع الاجتماعي".

واستعرضت وزيرة التضامن المغربية، جهود المملكة المغربية في دعم وتمكين المرأة، والعمل على مشاركة المرأة في التشريعات والسياسات العامة للبلاد.

وأوضحت أن المملكة المغربية، منذ التسعينيات حققت مكتسبات كبيرة للمرأة، من حيث تأهيل المنظومة القانونية الوطنية وتكريس مبادئ المساواة في المجالات المدنية والسياسية والاقتصادية والبيئية، والعمل على مواكبة التشريعات الدولية، ومنها أجندة التنمية المُستدامة 2030، وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063 التي تجعل المساواة بين الرجل والمرأة من أهم أولوياتها.

وأكدت على أهمية وجود "المُشرعة" و"البرلمانية" العربية المؤمنة والمدافعة عن قضايا النساء، في البرلمانات العربية، حيث يُساهم ذلك في دمج المرأة في جميع عمليات صنع القرار.

وأشارت وزيرة التضامن المغربية، إلى أهمية الأحزاب السياسية في تعزيز، ومشاركة المرأة سياسيًا، لافتة إلى أن المغرب يعيش لحظة تاريخية في الوقت الحالي، حيث تم عرض قوانين انتخابية جديدة في المجلس الوزاري في "فاس" خلال الأسبوع الماضي، وتنص القوانين على تعزيز دور المرأة سياسيًا وميدانيًا.

ads