الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عملت لمحاربة الفكر المتطرف بين الشباب بهولندا ..حكاية المستشارة نورهان بدر

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 03:16 م
نورهان بدر
نورهان بدر

تلعب المرأة المصرية دورا قوي ومشرف سواء داخل أو خارج مصر سواء في المجال الطبي أو الاقتصادي أو الاجتماعي ففي خارج مصر ظهرت المرأة بدور قوى أثبت للجميع مدي نجاح المرأة المصرية في كافة المجالات

المستشارة "نورهان بدر" مصرية تعمل مستشارة لوزارة العدل الهولندية وعضو الجبهة الوطنية للمصريين في الغرب تقيم في هولندا تعمل عضو اتحاد النساء العربيات في هولندا.

وحصلت نورهان علي شهادة جامعية في الرعاية الاجتماعية والتربوية من الجامعة المسيحية بمدينة إيدا الهولندية ومنحتها بلدية أمستردام شهادة لمساعدة الناس علي الثقة في التعاون مع البلدية.

عملت لمساعدة الاسر في مدينة أوترخت لحل المشاكل المختلفة، وتقديم الخدمات لهم وحصلت على شهادة في ذلك، وتمتلك سجلا من النشاط البارز في شمال أمستردام مع منظمات عربية منها الفراون بازا واتحاد النساء المصريات في هولندا.

كما قدمت العديد من المساعدات للنساء العربيات وغيرهن ممن يجدن صعوبة في الاندماج في المجتمع الهولندي وتعاونت مع أجهزة الدولة والمنظمات العربية وغيرها لمحاربة الفكر المتطرف بين الشباب، وخاصة في أمستردام باعتبارها بالأرقام تحتوي على اعداد كبيرة من التطرفين في هولندا، وبها منظمات تكفيرية تستقطب الشباب للجهاد في سوريا والعراق.

وانضمت كعضوة في الجبهة الوطنية للمصريين في الغرب واتحاد النساء العربيات في هولندا، وشاركت باسم الاتحاد في مهرجان الربيع العربي ببحث عن حقوق المرأة العربية.

عمرها لا يتجاوز الـ 26 عاما وحصلت علي شهادة جامعية في الرعاية الاجتماعية والتربوية من الجامعة المسيحية بمدينة إيدا الهولندية ومنحتها بلدية أمستردام شهادة لمساعدة الناس علي الثقة في التعاون مع البلدية.

وعملت بدر مستشارة وزارة العدل وفي الخدمات الاجتماعية لمساعدة الاسر في مدينة أوترخت لحل المشاكل المختلفة، وتقديم الخدمات لهم وحصلت على شهادة في ذلك وتمتلك بدر سجلا من النشاط البارز في شمال أمستردام مع منظمات عربية منها الفراون بازار واتحاد النساء المصريات في هولندا.

ads