الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة قبل تحضير بشرتك لوضع المكياج

الخميس 11/فبراير/2021 - 12:42 م
هير نيوز

الظهور بإطلالة جذابة ومكياج مضبوط، هدف الكثير من الفتيات والسيدات، لكن بعضهن لا يظهرن بإطلالات مناسبة على الرغم من جمالهن، ويرجع السبب لعدم تطبيق المكياج بشكل صحيح، إذ يجب أولاً إعداد البشرة جيداً قبل وضع المكياج عليها، لكنهن لا يعرفن كيف يعدين بشرتهن.

أوضحت إسراء عدلي، خبيرة مكياج وميكب أرتيست، خطوات إعداد البشرة قبل وضع المكياج، لتظهرين بإطلالة جذابة وبدون وجود خطوط بالوجه، حيث أكدت أنه يجب غسل البشرة جيداً ثم ترطيبها بنوع مرطب جيد، ووضع البرايمر لإغلاق المسامات وتثبيت كريم الأساس، وإضفاء لمعة جذابة، كما يجب استخدام ميكب فيكسر في كريم الأساس.

ونصحت إسراء عدلى بوضع كمية من البرايمر على الوجه كله، ثم يوزع بطريقة دائرية لإغلاق مسام البشرة، ثم يستخدم بخاخ الميكب فيكسر، ثم يوضع قليلاً من كريم الأساي أو الفونديشن، ويطبق على الوجه جيّداً، ثم يتم مزجه بالبيوتي بلندر، مع وضع القليل الكونسيلر «خافي العيوب» بالفرشاة المخصصة على مناطق العيوب.

ووجهت خبيرة التجميل باختيار كريم الأساس بماركة جيدة، فضلاً عن أنه لابد وأن يكون مناسباً للون البشرة، كما يجب الحرص على اختيار كريم الترطيب والبرايمر ذو ماركة جيدة لعدم صبغ الوجه ووجود تكتلات به، موضحة أن اختيار أدوات المكياج من أهم الأشياء في حياة المرآة أو الفتاة، كما يجب الحرص على إزالة المكياج باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، ولا يجب وضعه لوقت طويل.