الإثنين 08 يوليه 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزياء تظهر رشاقة « السيدات» في سن الـ40.. تعرفي عليها

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 12:12 م
هير نيوز


لكل سن لدى المرأة أو الفتاة، ملابس مناسبة له، لكن سن الـ40 تحديداً هو السن المُحير لدى السيدات، فيه لاتعرف المرأة كيف تختار ملابسها، وفيه تحتار في كيفية إظهار رشاقتها وأنوثتها لوجود بعض الترهلات وخاصة إذا كانت لا تمارس الرياضة.

« هير نيوز»، تقدم نصائح لاختيار الملابس للمرأة فوق سن الـ40 كي تحافظ على إطلالاتها المميزة، وفق قواعد الموضة من خلال أمنية مصطفى، مصممة أزياء.

تنصح أمنية بارتداء« الكورسيه»، إذا كانت السيدة تعاني من ترهلات في منطقة البطن، فالكورسيهات المصنوعة من القماش والدعامات الحديدية ، والتي يجب ارتدائها أسفل الملابس تجعل إطلالة المرأة مميزة، عليها فقط اختيار الكورسيه بـ« قصة» من الاتجاه الأعلى للخصر حتى تظهر ذات خصر نحيف وإطلالة جذابة ومميزة وتحفي الترهلات بتلك المنطقة.

كما يجب على السيدات ممن تخطين سن الـ40، اختيار حمالة الصدر المناسبة، فهي عامل أساسي في الإطلالة، حيث يجب عليها اختيار حمالة الصدر التي تشده وترفعه، بدلًا من أن يصبح مترهلاً، ومن الممكن أن تختار الـ« بوش أب» غير الكامل وذو الحزام العريض، فهو آمن ومريح بالنسبة للسيدات في هذا السن، ويساعد على إطلالة مميزة، خاصة بعد الترهلات بحكم السن

وتقول "أمنية" عن الأرداف الممتلئة، التي يكتسبها البعض بسبب الوزن الزائد، أنه يجب ضبط هذه المنطقة أيضاً، من خلال الكورسيه الكامل او ارتداء« الجيبات» ذات الخصر العالي، والفساتين والبناطيل الضيقة، من أعلى وتكون واسعة من أسفل، لأن ارتداء الملابس الواسعة المستقيمة يؤدي لزيادة الوزن والظهور بإطلالة غير مميزة.

كما يجب على السيدة في هذا السن، أن تختار ملابس متناسقة لشد المؤخرة الممتلئة أو الهابطة، من خلال ارتداء ملابس داخلية مريحة، بينما تساعد الأزياء الجينز في شد تلك المنطقة وتنحيفها لتبدوا بإطلالة مميزة.

وتوضح مصممة الأزياء، أن هناك بعض الملابس لا يجب أن تتخلى السيدة عنها، ومنها« البافر كوت»، الذي يُعد موضة لهذا الشتاء، بالإضافة إلى أنه عملي ومريح ويمنحك إطلالة جذابة، لكن يجب اختيار الألوان المتناسقة، كما أن البنطلون الجلد من الملابس التي تزيد من أناقتك، وخاصةً في هذا السن، كونه ضيق ومميز ويشد من أماكن الترهل.

وتشير إلى ان«الجامبوست»، الشيق يعطي إطلالة جذابة للسيدات في هذا السن أيضاً، مع ارتداء هاف بوت او حذاء ذات كعب عالي، حيث تبدو السيدة أصغر سناً.