الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طقس اليوم السبت.. استمرار عدم الاستقرار الجوي والأرصاد تحذر

السبت 06/أغسطس/2022 - 08:01 ص
هير نيوز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على المنطقة الجنوبية والشرقية بالبلاد، وأشارت خرائط الطقس توافر فرص سقوط الأمطار حتى يوم الثلاثاء القادم والموافق 9 أغسطس 2022.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على (حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من جنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد)، بنسب متفاوتة الشدة قد تكون غزيرة وتصل إلى رعدية، وقد يصاحب ذلك أتربة ورمال مثارة.

ورصدت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية عن نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء .

وكشفت الأرصاد عن ارتفاع الرطوبة خلال ساعات النهار؛ الأمر الذي يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية.

وأكدت هيئة الأرصاد أن التقلبات المناخية طارئة وليست من سمات شهر أغسطس الذى يعد من شهور الصيف والتى ترتفع فيه معدلات الرطوبة؛ الأمر الذي يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة بجانب تعرضنا لموجات حارة ترفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بمتابعة النشرة الجوية التي تصدرها بشكل يومي عبر صفحتها على الفيس بوك، مؤكدة أنها ستوافي المواطنين بحالة الطقس على مدار اليوم .

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري المحسوسة 37 والعظمى 35


السواحل الشمالية المحسوسة 34 والعظمى 31


جنوب سيناء المحسوسة 42 والعظمى 40


شمال الصعيد المحسوسة 40 والعظمى 38


جنوب الصعيد المحسوسة 44 والعظمى 43



اقرأ أيضًا..

نبأ سار عن معدلات الإصابة بـ فيروس كورونا في مصر





ads