الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حملات توعية "أون لاين" لطالبات الجامعات لمحاربة فيروس كورونا

السبت 02/يناير/2021 - 11:21 ص
هير نيوز


فتيات الجامعة لا يقفن مكتوفات الأيدي أمام ارتفاع فيروس كورونا وتداعياته الخطيرة، فبعد ارتفاع نسبة الإصابة به بين المواطنين، قامت مجموعة من الفتيات بعمل حملات توعية بطرق الوقاية من هذا الفيروس القاتل، وذلك في إطار دورهن في النصح والإرشاد لغيرهن لوقاية أنفسهن من هذا الخطر. 

نسمة محمود طالبة الفرقة الخامسة بكلية طب قصر العيني، قالت، إنها وزميلاتها حاولن تقديم بعض النصائح ولكن في صورة مختلفة عن ما كانت تقدم به سابقًا، فبدلًا من تقديم النصح في صورة معلومات خامة وجافة، قررنا هذه المرة الاستعانة بالرسوم المتحركة وبعض المهارات الحركية والألوان لسهولة توصيل المعلومة. 

وأوضحت "نسمة" أنهن يتطلعن لتوسيع الخدمة، بحيث لا تقدم فقط لطالبات الجامعة، إنما تشمل جميع أفراد المجتمع من خلال طرح الفيديوهات عبر اليوتيوب.

وأضافت، إن هذه ليست المرة الأولى التي تقبل فيها الفتيات على بذل الجهد وتقديم المساعدة للتوعية بمخاطر فيروس كورونا، فقد سبق وتحقق ذلك من داخل جامعة بني سويف من خلال تقديم عدد من الفتيات لحملة توعية أون لاين، أيضًا للتوعية بمخاطر فيروس كورونا والإجراءات التي يجب اتخاذها حرصًا على سلامة الطلاب. 

وفي ذات السياق، قالت ندى محمد طالبة الفرقة الرابعة كلية العلوم، إن الحملة أون لاين تشمل عدة محاور تعتمد معظمها على طرح المخاطر في صورة "بروشورات" ملونة لجذب الانتباه، والمحور الثاني يشمل جزءًا خاصًا بجمع الأسئلة الوارد طرحها فيما يتعلق بطبيعة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه. 

وتابعت: "أما المحور الثالث فهو معني بالاستعانة بخبير صدر وتشكيل لجنة داخلية من عدد من الأطباء يقدمون خدماتهم بالتناوب، فيما يتعلق بمساعدة حالات الاشتباه التي تتحدث عن معاناتها عبر خاصية الفيديو كونفرانس، حيث تقوم هذه اللجنة بفحص صور الأشعة وتفسير تقارير التحاليل التي يرسلها المرضى، ويقدمون وصفاتهم وفقًا لبروتوكول العلاج الذي أوصت به وزارة الصحة المصرية، كل وفق حالته.

وأضافت" ندى" إن عدد المستفيدين من الخدمة إلى الآن تخطى آلاف الطلاب والطالبات، وهن يشعرن بفخر شديد أن معظم القائمين على تنظيم الخدمة وجودة تقديمها للمتلقي هن فتيات من طالبات عدد من الجامعات الحكومية والخاصة، ويبذلن كل هذا المجهود بشكل فردي دون دعم أو تعاون مع أي جهة كبرى.

ads