الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اتجوزته مهندس وطلع حلاق».. قصة أميرة مع زوجها النصاب

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 05:14 م
هير نيوز

آهات وآلام تعيشها المطلقة يوما تلو الآخر، بسبب النظرات غير البسيطة لهن من المجتمع غير الآدمي، وفي مصر حالات الطلاق وصلت إلى 213 ألف حالة عام 2020، أي بواقع حالة كل دقيقتين، الأمر الذي يؤكد أن هذه الظاهرة زادت في الأعوام القليلة الماضية، والتي تمثل تهديدا صريحا للواقع الاجتماعي في مصر.

في هذه الحكاية، سردت لـ«هير نيوز» هند عبد المقصود المحامية في محاكم الأحوال الشخصية، قصة فتاة تعرضت للخداع من زوجها، وتقول:

جاءتني فتاة تسمى "هالة" لرفع دعوى على زوجها الذي تزوجته على أساس أنه مهندس كمبيوتر، حتى اكتشفت بعد 60 يوما من الزواج أنه يعمل "حلاق" بإحدى الدول العربية، وحاصل على مؤهل متوسط.

لم تتمكن هالة من طلب الطلاق؛ بسبب عادات وتقاليد الأرياف التى تمنع ذلك بالإضافة إلى النظرة المجتمعية التي تهابها أغلب المطلقات، ولا تدري ماذا سيكون رد فعل أهلها بعد علمهم بحقيقة الشاب.

الزوج الشحيح
قررت الزوجة أن تستمر مع زوجها بل وساعدته في فتح مركز أجهزة كمبيوتر، حتى تحسن الوضع المادي لهما، ولكنه كان بخيلا بدرجة كبيرة، منوهة أنه كان يقوم بادخار نصيبه من المكسب ويتسكع على نصيبي في أمور المنزل.

الضرب حتى الكي
بدأ الزوج في مرحلة الضرب والإهانة والسب وصولا حتى الكي بالنار، لمجرد اعتراضها على بخله، أو مكوثه فى البيت واعتماده على بشكل كامل فى العمل حتى بعد إنجابي إبني الثاني، ذو الـ 8 أعوام، والذي يعاني من بطء في المشي والتحدث كبقية قرناؤه، ويحتاج إلى علاج دائم وثمن الحقن فقط التى يحتاجها شهريا 5 آلاف جنيه، فمن سيعطيها لى.

اقرأ أيضًا..
الزواج من الثانية
فوجئت الزوجة بأن الزوج عقد قرانه على أخرى، راغبا في الجمع بينهم في منزل صغير لا يسع أسرة تتكون من 3 أفراد، معلقة: "طبعا رفضت وأقمت دعوى تمكين للشقة فكان رده علىّ ضربي وحرقي للمرة الثانية بالمكواة التى كانت فى يده حينئذ وطردي.

ads