الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة صحية تقلل آلام وتشنجات الدورة الشهرية

السبت 28/سبتمبر/2024 - 10:52 م
هير نيوز

آلام الدورة الشهرية تجربة مزعجة تمر بها كل أنثى بكل شهر. ومع ذلك، هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن توفر راحة فورية، ولكن من الممكن أن تكون هذه الأدوية غير آمنة على المدى الطويل.





إليك أبرز الأطعمة التي من المهم إدراجها بنظامك الغذائي للتغلب على هذا الألم المزعج:

 
الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والكرنب غنية بالمغنيسيوم، الذي يساعد على استرخاء العضلات وتقليل التقلصات، كما تحتوي على الحديد، الذي يساعد على تعويض العناصر الغذائية المفقودة أثناء الدورة الشهرية.


التوت

التوت مثل الفراولة والتوت الأزرق والتوت الأحمر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، ويمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تقليل الالتهاب ودعم الصحة العامة، مما قد يقلل من شدة التقلصات.




المكسرات والبذور

المكسرات مثل اللوز والجوز والبذور، وخاصة بذور الكتان وبذور اليقطين، هي مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية والمغنيسيوم، وتشتهر أحماض أوميجا 3 بخصائصها المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تخفف من آلام الدورة الشهرية.

الموز

يعد الموز مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ وتحسين وظائف العضلات، كما توفر السكريات الطبيعية الموجودة فيه دفعة سريعة من الطاقة، مما يساعد في مكافحة التعب أثناء الدورة الشهرية.


الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، بما في ذلك آلام الدورة الشهرية، ويمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل الألم وعدم الراحة، لذا ينصح بتجربة شاي الزنجبيل أو إضافة الزنجبيل الطازج إلى الوجبات للحصول على فوائد إضافية.


الشوكولاتة الداكنة

يمكن أن تكون الشوكولاتة الداكنة (التي تحتوي على 70٪ من الكاكاو على الأقل) طريقة لذيذة للمساعدة في تخفيف آلام الدورة الشهرية، إذ تحتوي على المغنيسيوم والحديد، ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة فيها مكافحة الالتهاب. 


ads