السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معلومات لا تعرفها عن زوجة يوسف شاهين الراحلة كوليت فافودون

السبت 28/سبتمبر/2024 - 08:11 م
هير نيوز

تصدرت كوليت فافودون أرملة المخرج الراحل يوسف شاهين الفرنسية، تريند منصات التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن وفاتها، السبت، عن عمرو 95 عامًا، وسط تساؤلات حول أبرز المعلومات المتعلقة بها.

رغم أن كوليت كانت رفيقة درب المخرج الشهير وشاهدة على مسيرته الفنية الطويلة، إلا أنهما فضلا أن تكون حياتهما الشخصية بعيدة عن الجمهور.

ولدت كوليت فافودون، في مدينة الإسكندرية في مصر عام 1929، وهي من أصول فرنسية.

تعرفت على المخرج المصري يوسف شاهين خلال إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس، لتجمعهما قصة حب طويلة انتهت بالزواج عام 1955 في كنيسة "فلمنج" في الإسكندرية، واستمر زواجهما حتى وفاته عام 2008.
 
وجاءت علاقة يوسف شاهين بكوليت فافودون بعدما فقد الأمل من حبه للفنانة فاتن حمامة والتي كانت من طرف واحد، إذ لم يصارحها بذلك، واكتفى بمراقبة قصة حبها مع صديقه عمر الشريف.

وكان المخرج الراحل قد تحدث حول هذا الأمر ومحاولته الانتحار إثر ذلك في حوارات تلفزيونية سابقة، وذلك بعد انتهائه من إخراج فيلم "صراع في الوادي" الذي أدت فيه سيدة الشاشة فاتن حمامة دور البطولة فيه مع الممثل العالمي القدير عمر الشريف.



يوسف شاهين

 
أخرج شاهين خلال مسيرته الممتدة على مدى 50 عامًا العديد من الأفلام لنجوم الغناء العرب منهم ليلى مراد في (سيدة القطار) 1952، وشادية وفريد الأطرش في (إنت حبيبي) 1957، وفيروز في فيلمها الأول (بياع الخواتم) 1965، ومحمد منير في (حدوتة مصرية).

كما قدم المطربة اللبنانية ماجدة الرومي في فيلم (عودة الابن الضال) عام 1976، أما آخر أفلام شاهين، فكان فيلم (هي فوضى؟!) الذي يتناول علاقة المواطن بجهاز الشرطة، وشارك في إخراجه تلميذه خالد يوسف.

نال شاهين العديد من الجوائز، وكُرِّم في عدد من المهرجانات السينمائية العربية والمصرية كان آخرها في الدورة الثانية والعشرين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1998.

 

ads