الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أشياء بسيطة للأمهات الجدد لتحسين الصحة النفسية

السبت 28/سبتمبر/2024 - 10:53 م
هير نيوز

رحلة الأمومة قد تكون صعبة، فبين الرضاعة وتغيير الحفاضات والليالي المتأخرة بلا نوم، من السهل أن تنسى الأم الإعتناء بنفسها مما يترتب عن ذلك نتائج سلبية، إذ أن الأم السعيدة تعني طفلًا أكثر صحة ومرحًا.





 
ومن المهم على الأمهات الجدد أن يخصصن وقتًا للعناية بأنفسهن ويجب أن يأخذن استراحة للعناية بأنفسهن.


 إليك بعض الأشياء البسيطة التي يمكن أن يفعلنها كل يوم لتجديد نشاطهن:



الاهتمام بأخذ قيلولة

 

من المهم على كل أم محاولة الحصول على قسط من الراحة، حتى لو كانت قيلولة قصيرة، فقد يساعد ذلك على إعادة شحن الطاقة ، كما إنه من المهم أيضا ابتكار روتينًا هادئًا قبل النوم لتسهيل النوم. 




التأمل

 

من المهم أخذ فترات راحة قصيرة حتى مجرد خمس أو عشر دقائق لممارسة تمارين التنفس العميق أو تدريب اليقظة الذهنية والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي عميق على الصحة العقلية للأم الجديدة، كما يمكن أن تقلل هذه الفواصل القصيرة من التوتر والقلق، مما يجعل إدارة مسؤوليات الأمومة أسهل.

 



ممارسة الرياضة 


على الرغم من أن العودة إلى نظام اللياقة البدنية قد تكون صعبة، إلا أن القيام بنزهة قصيرة أو القيام ببعض التمدد الخفيف قد يكون مفيدًا، إذ تساعد المشاركة في النشاط البدني في إدارة الإجهاد البدني الناتج عن حمل الطفل وإرضاعه، وتوليد الإندورفين، وزيادة مستويات الطاقة، ويمكن للتمارين الخفيفة، مثل المشي لمسافة قصيرة مع الطفل أو ممارسة التمارين الرياضية السريعة في المنزل، أن تعزز المزاج والطاقة حتى 10 إلى 15 دقيقة يوميًا يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.


تناول وجبات خفيفة صحية

 

غالبًا ما تتجاهل الأمهات الجدد تناول الطعام أو تناول وجبات خفيفة غير صحية خلال الأوقات المزدحمة، على الرغم من أن الأطباء يوصين بوجود وجبات خفيفة صحية في متناول اليد، مثل الفواكه أو اللوز أو العصائر، يضمن زيادة الطاقة للجسم والتي تكون ضرورية للطفل.

 

التواصل مع الأصدقاء


من الممكن للتواصل مع صديق أو أحد أفراد الأسرة للدردشة السريعة ومشاركة المشاعر والتجارب أن يخفف من المعنويات ويساعد في الراحة النفسية.



ads