الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالخطوات.. «إزاي تجهزي عروس في آخر أسبوع قبل الزفاف»

الأربعاء 03/مارس/2021 - 04:32 ص
هير نيوز

تعتبر فترة التحضيرات للزفاف من أصعب وأهم الأوقات في حياة كل أنثى، حيث تستغرق الفتيات شهورًا في تحضير منزل الزوجية الجديد وكل المستلزمات التي سوف تحتاجها بعد الزواج، ولكن قبل أسبوع من الموعد المحدد للعرس تكون انتهت العروس من تجهيزات منزلها وتبدأ في التفرغ للتحضير لحفل الزفاف.

وتحتاج العروس في تلك الفترة أن تحصل على الهدوء والاسترخاء والنوم بشكل كافي، وأيضًا الاعتناء ببشرتها وشعرها وأظافرها لكي تبدو جميلة في يوم زفافها.

ولذلك جمعت لك «هير نيوز» الخطوات التي يمكنكِ اتباعها في آخر أسبوع قبل موعد الزفاف حتى تستمتعي ب"ليلة العمر" وأنتِ في أفضل حالاتك:

- العناية بالبشرة
العناية ببشرتك هي أهم وأول خطوة لا يمكن الاستغناء عنها قبل موعد حفل الزفاف، ويمكنك القيام بعدة مراحل لتنظيف بشرتك وتفتيحها وتحضيرها للمكياج في يوم العرس.

وتكون أول مرحلة هي تنظيف وتقشير البشرة جيدًا عن طريق استخدام نوع غسول أو صابونة مناسبة لنوع بشرتك حتى لا تتسبب في حساسية أو ظهور حب الشباب في البشرة.

ثم تستخدمين مقشر لطيف على البشرة لمدة مرتين في الأسبوع حتى تحصلين على أفضل نتائج، حيث يخلصك المقشر من الجلد الميت والبقع والتصبغات الموجودة في بشرتك.

وتأتي ثالث خطوة متمثلة في الخلطات الطبيعية والماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة.

- الاسترخاء
بالطبع تكون فترة الاستعداد للزواج وبدأ حياة جديدة أمر يسبب القلق والتوتر للفتاة، فيكون أخر أسبوع قبل العرس فرصة للعروس أن تحصل على فترة من الراحة والاسترخاء والحصول على عدد ساعات نوم كافية.

- العناية بالجسم والشعر
تهتم العروس بالعناية ببشرة جسدها أيضًا عن طريق القيام بأشياء مثل الساونا والحمام المغربي والماسكات الطبيعية للعناية بالجسم، وأيضًا استخدام الشامبو المناسب للشعر ووضع الكريمات التي تجعل الشعر يبدو صحي ولامع يوم الزفاف.

- فستان الزفاف
تحضير فستان الزفاف هو أخر خطوة للفتاة قبل العرس، فيجب أن يتم ارتداءه للمرة الأخيرة قبل الزفاف للتأكد من المقاس المضبوط وإذا كان يحتاج لأي تصليحات يتم إجراءها، مع تحضير الإكسسوارات اللازمة مع فستان الزفاف.

ads