الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استقالة يوسف زيدان من مؤسسة تكوين والسبب تكشفه فاطمة ناعوت

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 08:16 م
يوءف زيدان
يوءف زيدان

أعلن الدكتور يوسف زيدان عن استقالته من مؤسسة تكوين، أمس الأحد، الموافق 23 يونيو 2024، وذلك عبر بيان نشره على حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك"، وقد استقال يوسف زيدان من مجلس أمناء مؤسسة تكوين للفكر العربي، لعدة أسباب نستعرضها في التقرير الآتي.








يوسف زيدان يستقيل من مؤسسة تكوين 


وكان الدكتور يوسف زيدان قد أعلن عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه قرر الاستقالة من مجلس أمناء مؤسسة تكوين للفكر العربي.

حيث نشر الدكتور يوسف زيدان عبر "فيسبوك": "أُحيطكم علمًا بأنني بعد معاناة وطول تفكير، قررت الخروج من مؤسسة "تكوين" والاستقالة من مجلس أمنائها، واجتناب أي أنشطة أو فعاليات ترتبط بها.. وذلك لتخصيص كل وقتي للكتابة، فهي فقط التي تدوم، وربما تثمر في الواقع العربي المعاصر، الذي بلغ حدا مريعا من التردي".





اقرأ أيضا.. 







أسباب استقالة يوسف زيدان 


وكان الكاتب يوسف زيدان أعلن عن استقالته من مجلس أمناء مؤسسة تكوين للفكر العربي، بسبب أنه كان يريد تخصيص وقته للكتابة الفكرية فقط، معللًا ذلك لأن "الكتابة تدوم على عكس أفكار المؤسسة التي بدأت تظهر معالمها في الفترة الأخيرة".

ولكن سرعان ما ضجت وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي الشهيرة للتكهن بأسباب استقالة يوسف زيدان من مجلس أمناء مؤسسة تكوين للفكر العربي، والذي أرجح البعض سببها، هو الداعية الإسلامي إسلام بحيري، الذي حدث بينه خلاف وبين زيدان بسبب بعض الأحاديث النبوية. 

فيما أوضحت الكاتبة فاطمة ناعوت، أحد أعضاء مجلس مؤسسة تكوين للفكر العربي، أن أسباب استقالة يوسف زيدان كانت "شخصية وليست لها علاقة بالمؤسسة من قريب أو من بعيد، وأن المؤسسة ستفتقده بالتأكيد". 

 



اقرأ أيضا.. 

ads