الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« لم يفرقهما الموت» زوج يلحق بزوجته بعد سماع خبر وفاتها

الأحد 15/يناير/2023 - 11:03 ص
هير نيوز

في واقعة مأساوية وقعت أحداثها في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، حيث لحق زوج بزوجته بعد وفاتها نتيجة تعرضها لوعكة صحية، لكنه فور سماع خبر وفاتها فارق الحياة، بعدما أصيب بأزمة قلبية، حزنا عليها، حيث إنهما لم يمر على زواجهما 6 أشهر.

البداية عندما أصيبت الزوجة "فاتن.ا.ا"، 36 عامًا، بوعكة صحية، التي مر على زواجها منه أقل من ستة أشهر فيما لحق بها زوجها ويدعى "أحمد.ع.م"، 44 عامًا، مقيم  بنطاق مدينة العاشر من رمضان بعد إصابته بسكتة قلبية فور علمه بالخبر.

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية أنه بنقل الزوجين إلى المستشفى تبين وفاتهما بتوقف في عضلة القلب، ولم تتهم أسرتيهما أحدا بالتسبب في الواقعة، فصرح بدفن الجثتين، وشيعت جنازتهما بالمجاورة 55 بالمدينة وسط مشاعر حزن بالغ.

سر الأزمة القلبية في الشتاء

وحذر الدكتور جمال شعبان،العميد السابق لمعهد القلب القومي، من الأزمة القلبية في الشتاء، كما حذر من خطورة البرد على القلب، مؤكدا أن انخفاض درجات حرارة الجو تؤدي للتقلص في الأوعية، وارتفاع ضغط الدم، ما يزيد من الإصابة بأزمات القلب.

طرق الوقاية من الأزمات القلبية

ووضع الدكتور جمال شعبان، روشتة، للوقاية من الأزمة القلبية في الشتاء، وللحفاظ على القلب من البرد، منبها على أهمية الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا والتهاب الزور، والنزلات الشعبية تفاديًا للأزمات القلبية.

كتب محذرًا من الأزمة القلبية في الشتاء، عبر صفحته بموقع فيس بوك وعن خطورة التعرض للبرد،  قائلا: "حافظ على قلبك في الشتاء، البرد وأزمات القلب، حذارِ من خطورة البرد علي القلب"، وعن أهمية الحفاظ على القلب في الشتاء، قال جمال شعبان إن انخفاض درجات حرارة الجو يؤدي إلي تقلص في الأوعية الدموية وارتفاع في ضغط الدم، مع تنشيط الجهاز العصبي السبمثاوي وتسارع في ضربات القلب، كمحاولة من القلب للاحتفاظ بدرجة حرارة الجسم"


ووجه نصائح واحتياطات  لتفادي الأزمة القلبية: "تجنب التعرض لتيارات الرياح والبرد الشديد، تجنب الخروج المفاجئ من مكان دافيء إلي مكان بارد، ارتداء طبقات عديدة من الملابس لحبس الهواء بين طبقة والأخرى يحافظ علي حرارة الجسم، أفيد من إزار واحد ثقيل. 

ونصح شعبان، بارتداء غطاء الرأس والرقبة والأذنين، لأنه يساعد في عدم انخفاض حرارة الجسم، مع شرب الماء بانتظام والسوائل غير السكرية بمعدل لا يقل عن ٢ لتر يوميًا، مع تجنب  شرب الصودا والمشروبات الغازية، وعن المشروبات صديقة القلب في الشتاء، وحددها في "الشاي الأسود أو الأخضر، والقهوة والزنجبيل بدون سكر طبعًا".

ونوه  عن ضرورة تجنب التدفئة الزائدة، عند الإحساس بوجع في الصدر أو عدم ارتياح، وقال: "يجب استشارة طبيب القلب قبل تعليق الوجع على شماعة البرد المفتري عليه".

ads