الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل بديل لمنتجات الأبقار.. تعرفي على فوائد اللبن النباتي للأطفال

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 02:37 م
هير نيوز

تعاني بعض الأمهات من رفض أطفالهن للحليب، وأخريات يكون لدى أطفالهن حساسية من الحليب، فيما تلجأ أمهات أيضًا إلى تغذية أبنائهن وبناتهن بمشروبات وعصائر من السوبر ماركت وهي بالتأكيد لا تتمتع بالفائدة الكاملة.



لا تعلم الكثير من الأمهات أن هناك أكثر من نوع من الحليب الذي يمكن أن يتناوله الطفل كبديل لحليب الأبقار، وهذا ما ستكشف عنه السطور القادمة.


أنواع الحليب النباتي غير المحلى








كشف موقع "هيلث لاين" أنه من المشروبات التي تبذل الأم أقصي مجهود ليتناوله الطفل الحليب، ولكن بالنسبة للأطفال الذين لا يتحملون حليب الألبان، فإن الحليب النباتي غير المحلى بديل ممتاز.


وأكد الموقع، أن الحليب النباتي يشمل أنواع متعدة مثل القنب وجوز الهند واللوز والكاجو والأرز وحليب الصويا.


وأردف الموقع، أن حليب الألبان المحلى، يمكن أن يحتوي الحليب المحلى النباتي على كميات من السكر المضاف والمحليات الصناعية، ولهذا السبب من الأفضل اختيار الأنواع غير المحلاة.


اقرأ أيضًا..




مشروب منخفض السعرات الحرارية 


وأكد الموقع، أنه يمكن استخدام الحليب النباتي غير المحلى بمفرده كمشروب منخفض السعرات الحرارية أو كأساس للعصائر الصديقة للأطفال ووجبات الشوفان والحساء.


على سبيل المثال، يحتوي كوب واحد (240 مل) من حليب اللوز غير المحلى على أقل من 40 سعرًا حراريًّا.


الفيتامينات






وأضاف الموقع، أن تقديم المشروبات منخفضة السعرات الحرارية مع الوجبات يقلل من احتمالية امتلاء طفلك بالسوائل بمفرده. إضافة إلى ذلك، توفر العديد من أنواع الألبان النباتية مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن وغالبًا ما تكون مدعمة بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم و B12 وفيتامين د.


ads