الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح يجب اتباعها مع رضيعك إذا كان يعيش على اللبن الصناعي

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 03:01 م
هير نيوز


أحيانًا تلجأ الأمهات الرضاعة الصناعية تحت أي ظروف تجعلها غير قادرة على إرضاع طفلها طبيعيًّا، وإذا كان طفلك يرضع لبنًا صناعيًّا يجب عليكِ أيضاً توخي الحذر للتأكد من تقديم لبن صحي وسليم للطفل.





وفي هذا السياق قدمت الدكتورة باكينام حفناوي، استشاري الصيدلة الإكلينيكية وتغذية الأطفال، عدة نصائح للأمهات عند الاتجاه للرضاعة الصناعية، وهي كالآتي: 

1- يجب وضع اللبن الصناعي في مكان جاف ودرجة حرارتها عالية بدلًا من وضعه في الثلاجة، كما أن ملعقة المكيال المرفقة مع علبة اللبن يجب تركها خارج علبة اللبن فى كيس صغير مقفول حتى لا تسمح بدخول أي ميكروبات إلى علبة اللبن.

 2- يجب أن لا تنسى الأمهات غسل اليدين جيداً بالماء والصابون قبل تحضير اللبن للطفل، كما لا يجب أن يتم استخدام ملاعق مبللة أو مستخدمة داخل علبة اللبن المخصصة للطفل.


اقرأ أيضًا..

3- لا تنسي غلق علبة اللبن جيدا بعد أن تحصلي على اللبن منها، كما لا يجب أن يتم تقليل المكيال أو زيادته بل يجب الالتزام بالمكتوب على العلبة، حتى لا يضر كلى الطفل ويسبب الجفاف والمشاكل في الهضم.

4- يجب التأكد من أن المياه المستخدمة في تحضير اللبن الصناعي تكون مياه مغلية جيدًا، وأن تكون من الفلتر ونظيفة تمامًا.


5- تأكدي من حرارة اللبن أنها مناسبة للطفل بنقطة على يدك قبل تقديم اللبن له، كما أنه ممنوع تسخين اللبن في الميكروويف ولكن إذا تطلب الأمر يمكن تسخينه في حمام مياه دافئة.

الكلمات المفتاحية
ads