الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الموز.. أطعمة سحرية للأمهات المرضعات

الأحد 03/يوليه/2022 - 09:11 م
هير نيوز

الرضاعة فترة ليست سهلة على المرأة فهي تمد جسم الطفل بكل ما يحتاجه عن طريق اللبن، ما يستوجب عليها الاعتناء بصحتها جيدًا خلال فترة الرضاعة، وذلك من أجل سلامتها وسلامة مولودها، وبالتالي يجب على الأم المرضعة أن تتبع بعض الحميات الغذائية وتناول بعض الأطعمة التي تساعدها على إرضاع طفلها دون تأثير صحتها بالسلب.

للأمهات المرضعات.. 7 أطعمة ممنوعة لراحة مولودك - بوابة الشروق - نسخة  الموبايل

وتعرض لكِ «هير نيوز» بعض الأطعمة التي يجب على الأم تناولها خلال فترة الرضاعة حتى يتم بناء جسم الطفل بشكل سليم وفي الوقت ذاته عدم تأثير صحتها بالسلب.

أهم المشاكل التي تواجهها الأمهات المرضعات المشاكل التي تواجهها الأمهات  المرضعات و بعض الحلول

بعض الأطعمة التي يجب تناولها خلال الرضاعة


- احرصي على تناول البابايا، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تعمل على إدرار كمية الحليب في ثدي الأم، وتساعد الأم والطفل على تنظيم حركة الجهاز الهضمي لهم.

- تناولي الموز بكثرة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الطفل ويعادل مستوى السكر في الدم، بالإضافة إنه يمنع اكتئاب ما بعد الولادة.

تطبيقات لمساعدة الأمهات المرضعات على مهمتهن | نواعم

- تناولي المكسرات لاحتوائها على العديد من المعادن وأهمها الحديد والكالسيوم، بالإضافة لكونها تنشط الخلايا الموجودة في مخ الطفل فتجعله أسرع استيعابًا.

- لابد من شرب الحليب كل يوم، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم بصورة كبيرة مما يجعل جسم صحي ويجعل الطفل ينمو بشكل أفضل دون مشاكل في الكالسيوم لديه.


اقرأ أيضًا..

ads