الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 مشروعات منزلية لمساعدة زوجك في أعباء الحياة

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:26 ص
مشاريع بالمنزل
مشاريع بالمنزل

يلزم بعض النساء البيت عند الزواج، وذلك يرجع لقرار الزوج؛ حيث يوجد أزواج لا يفضلون عمل زوجاتهم خارج المنزل، فتبدأ الزوجه تنخرط في العمل بالمنزل وتربية أطفالها، وفي بعض الأحيان تفكر في زيادة دخل البيت ومساعدة زوجها في تخطي أعباء الحياة؛ لذلك هناك بعض المشاريع التي يمكن ان تقومي بها من داخل المنزل.



مشاريع بالمنزل





المشغولات اليدوية


تعتبر من أبسط الأعمال التي يمكن للزوجة القيام بها في البيت وكل ما ستحتاج إليه شبكة إنترنت؛ بحيث ستبحث عن طريقة صنع التريكو، والملابس اليدوية، على موقع "اليوتيوب" والبدء في الصنع والإنتاج وبيع منتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.





تربية الحيوانات


يمكنك كزوجة استغلال سطح المنزل أو الفناء الخلفي للمنزل، في تربية الدواجن أو الأرانب، ولا يحتاج ذلك المشروع لخبرة أو مؤهل علمي، 

قط تحتاج إلى تكاليف بسيطة إضافة إلى العزيمة والإصرار والتفكير خارج الصندوق في التسويق والبيع.




التجارة عبر الإنترنت



كثير من الناس يفضلون الآن شراء أي شيء يحتاجونه عبر الإنترنت. هذا بسبب الراحة والأمان اللذين توفرهما التجارة الإلكترونية؛ لذلك يمكنك إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية يبيع المنتجات التي تصنعها بنفسك أو من خلال شرائك للمنتجات بثمن الجملة وبيعها في متجرك بالتجزئة.


اقرأ أيضًا..





صناعة العطور


 ويعتبر من المشروعات التي تخص الفتيات حديثات الزاوج بامتياز؛ حيث بإمكانهن صناعة العطور يدويا ومن المنزل والعمل على بيعها وتسويقها، من خلال القنوات التسويقية المعروفة، بالإضافة إلى أن الصناعة تحقق أرباحا جيدة، ويوجد فيديو بنهاية التقرير لمعرفة كيفية بدء المشروع.

 



خدمة تقديم الطعام المنزلي


تعتبر فكرة جيدة للسيدات اللاتي تعشقن الطهي، ويعتبر المشورع جيد جدا، يحيث كل ما ستحتاجي إليه سيكون بمنزلك، وتكاليف المشروع ليست كبيرة، وتقوم فكرة المشروع على طهي الطعام بالمنزل والاتفاق مع مندوب لتوصيل طعامك للمستهلكين.




الدروس الخصوصية


يمكنك أن تعطي دروسًا خصوصية في مادة ما تستطيعين شرحها، للأطفال الذين يعيشون بجوار منزلك، أو تروجي على مواقع التواصل الاجتماعي عن إمكانك تقديم دروس خصوصية من داخل منزلك، ويعد ذلك المشروع بداية جيده للربح ومساعدة زوجك.




العمل عبر الإنترنت


يعد الفريلنسر من المشروعات المربحة ولكنها ستحتاج وقت حتى تثبتي نفسك بها، وفكرة المشروع تقوم على عمل صفحة شخصية على أحد المواقع مثل "خمسات" من ثم اختيار موهبة تستطيعين من خلالها جني المال والترويج لها عبر الموقع، وبذلك تستطيعين الحصول على العملاء.



ads